الأحد 22 أبريل 2018 4:39 م القاهرة القاهرة 27.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

«التضامن»: غدًا الجمعيات الأهلية تقدم طلبات الإشراف لموسم الحج

كتبت - آية عامر:
نشر فى : الأحد 14 يناير 2018 - 2:21 م | آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 2:21 م

قالت غادة والي وزيرة التضامن، إنه سيبدأ غدًا الثلاثاء، التقديم لمشرفي الجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أن المرشح يتعين عليه التقدم بطلبات الإشراف يدوياً للمديرية التابع لها خلال الفترة من 16 يناير الجاري وحتى 1 فبراير المقبل؛ وذلك وفقا لنموذج متوفر على موقع المؤسسة الإلكتروني.

وأضافت الوزيرة، في بيان صحفي اليوم، أنه لابد من تقديم كافة المستندات اللازمة للترشيح، ويقوم المرشح -الذي استوفى المستندات المطلوبة وبعد التحقق من قبل المديرية من صحة بياناته- بتسجيل بياناته على الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

وأكدت أنه تم وضع القواعد العامة وشروط اختيار مشرفي المحافظات لموسم حج 1439 هـ /2018 م، والتي على رأسها أنه لابد يتمتع باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لأداء المهمة بكفاءة عالية، وأن يتمتع بحسن السلوك وحاصل على مؤهل متوسط على الأقل، ويفضل المؤهل العالي، ويتمتع بالثقافة الدينية الصحيحة، واجتياز الاختبارات التحريرية والشفوية.

وأوضحت «والي»، أنه يحق لقيادات المديرية الترشح في البعثة في حال انطباق الشروط عليهم ويخضعون لنفس الاختبارات والإجراءات التي يخضع لها المشرفون، ويكون تمثيل مشرفي الجهة الإدارية بحد أقصى 5 مشرفين للمحافظات التي تزيد حصتها عن 750 حاجا.

وقالت الوزيرة إنه يحق للمرشحين الذين تم استبعادهم التقدم بتظلم للجنة التظلمات بالمديرية، أما بالنسبة لمشرفي الجمعيات المركزية؛ فالطلبات تتقدم إلى الإدارة المركزية للجمعيات والاتحادات.

وشددت الوزيرة على أن كل مشرف ملتزم بسداد 10% من السعر المعلن لاشتراك رحلة الحج وفقاً للمستوى المنضم إليه أو الرسوم المقررة من قبل السلطات السعودية لاستخراج تأشيرة الحج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك