العثور على مسجل صوت قمرة قيادة الطائرة الإندونيسية المنكوبة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العثور على مسجل صوت قمرة قيادة الطائرة الإندونيسية المنكوبة

(د ب أ)
نشر في: الإثنين 14 يناير 2019 - 12:29 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يناير 2019 - 12:29 م

قال مسؤول بالبحرية الإندونيسية اليوم الاثنين إنه تم العثور على مسجل صوت قمرة قيادة طائرة الركاب التابعة لشركة "ليون إير" التي تحطمت في بحر جاوا في أكتوبر، مما أسفر عن مقتل 189 شخصا كانوا على متنها.

وقال أجونج نوجروهو، وهو متحدث باسم قيادة الأسطول الغربي التابع للبحرية، لوكالة الأنباء الألمانية إن غواصي البحرية عثروا على مسجل صوت قمرة القيادة في المياه بالقرب من موقع تحطم الطائرة قبالة ساحل جاوا الغربية.

وأضاف نوجروهو أن المسجل كان مدفونا تحت طبقة سميكة من الطين في المياه وعلى عمق 30 مترا.

وقال هارجو سوسمورو، رئيس مركز المسح البحري وعلم المحيطات التابع للبحرية الإندونيسية، إن سفينة البحرية "سبيكا – 934" غادرت ميناء تانجونج بريوك في جاكرتا في 8 يناير لتمشيط المنطقة بحثا عن مسجل صوت قمرة القيادة الخاصة بالطائرة المنكوبة.

وأفاد بأن منطقة البحث كانت على بعد 50 مترا من موقع العثور على مسجل بيانات الرحلة الجوية. وتم العثور على مسجل بيانات الرحلة في نوفمبر الماضي بعد أيام قليلة من وقوع الحادث في 29 أكتوبر.

وقال سوسمورو إن "المهمة كان أمامها فرصة 15 يوما فقط (بعد اليوم)، حيث أن الذبذبات التي يصدرها مسجل صوت قمرة القيادة تستمر 90 يوما فقط بعد تحطم الطائرة".

وأضاف: "لقد تمكنوا من العثور على مسجل صوت قمرة القيادة خلال ستة أيام من بدء العمل".

وفقدت الطائرة، وهي من طراز "بوينج 737 ماكس 8" الاتصال مع المراقبة الجوية بعد 13 دقيقة فقط من إقلاعها من مطار سوكارنو هاتا في جاكرتا في 29 أكتوبر.

وأفادت التقارير بأن الطيار طلب العودة إلى المطار قبل أن ينقطع الاتصال.

وجاء تحطم الطائرة، وهو من أسوأ حوادث الطيران في إندونيسيا خلال الأعوام الأخيرة، بعد شهور فقط من حذف الاتحاد الأوروبي لأسماء جميع شركات الطيران الإندونيسية من قائمة الشركات التي يحظر التكتل دخول طائراتها إلى المجال الجوي الأوروبي ، وذلك في يونيو 2018 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك