صلاح على رأس التشكيلة المثالية للجولة 22 بـ «البريميرليج» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صلاح على رأس التشكيلة المثالية للجولة 22 بـ «البريميرليج»

إبراهيم سعيد
نشر في: الإثنين 14 يناير 2019 - 12:27 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يناير 2019 - 12:27 م

اختارت هيئة الإذاعة البريطانية  "BBC"، محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، وهداف فريق ليفربول، ضمن التشكيلة المثالية للجولة الـ22 ، من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وذلك عقب تألق اللاعب أمام برايتون وأحرازه لهدف المباراة الوحيد.

ونجح نادي ليفربول، في الفوزعلى برايتون بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما  السبت الماضي، على ملعب "فالمر" معقل الأخير، حيث جاء هدف الريدز عن طريق صلاح في الدقيقة 50 من عمر المباراة من ركلة جزاء.

وشهدت التشكيلة المثالية، التي قام باختيارها ، جاريث كروكس، أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، حيث تواجد دافيد دي خيا، حارس مرمى اليونايتد، الذي ساهم بشكل كبير مع فريقه لتحقيق الفوز على نظيره توتنهام بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على ملعب "ويمبلي" في قمة مباريات الجولة الـ 22، وذلك بعد تألقه اللافت للنظر وتصديه لأكثر من كرة هدف محققة، حيث نجح في التصدى لـ 11 تسديدة من جانب لاعبي توتنهام، محققًا به أفضل أرقامه في مباراة حافظ  فيها على نظافة شباكه على مدار مشواره بمسابقتي الدوريين الإنجليزي والاسباني.

واختار كروكس، في خط الدفاع ثلاث لاعبين وهم: " فابينو "ليفربول" - جيمس تاركوفسكي "بيرنلي" - كورت زوما "إيفرتون".

وفي وسط الملعب وضع الجناح البرازيلي ويليان من تشيلسي، وبول بوجبا من مانشستر يونايتد، ديكلان رايس من وست هام يونايتد، أديمولا لوكمان من إيفرتون.

في الهجوم وضع كروكس كلًا من محمد صلاح من ليفربول، وماركوس راشفورد من مانشستر يونايتد، واندري شورلي من فولهام.

وقال كروكس، "صلاح أصبح لاعب ناضج كثيرًا،  فاستطاع أن يستغل أقل الفرص للحصول على ركلة جزاء في مباراة برايتون والذي تكفل بتسديدها وأحراز هدف المباراة الوحيد".

وأشار كروكس، إلى أن صلاح يتطور بشكل سريع، وهو يعتبر أحد الأسباب في تصدر ليفربول جدول المسابقة، لذلك هو بالطبع واحد من ضمن التشكيل المثالي لهذا الأسبوع".

وأختتم حديثه عن صلاح قائلا:" أرقام صلاح في تطور مذهل فهل تعلموا أن آخِر 10 ركلات جزاء سدّدها لاعبون بالقدم اليسرى أهدر منها 6، بينما سجلت 4 ركلات جميعها عن طريق صلاح، في بطولة الدوري الإنجليزي"



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك