أكراد سوريا يدعون روسيا للتوسط بينهم وبين دمشق - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكراد سوريا يدعون روسيا للتوسط بينهم وبين دمشق

موسكو - أ ش أ
نشر في: الإثنين 14 يناير 2019 - 12:41 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يناير 2019 - 12:41 م

دعا ممثل أكراد سوريا في روسيا رشاد بنعاف، موسكو للتوسط في المفاوضات بين الأكراد السوريين ودمشق.

وقال بنعاف، في تصريحات له وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية: "إن هذه المفاوضات متوقفة تماما حاليا بسبب الخلافات العميقة في وجهات النظر، ويمكن لروسيا أن تلعب دورا إيجابيا في هذه المفاوضات، وتصبح طرفا ثالثا..عندها سيكون من الممكن إجراء هذه المفاوضات بشكل مثمر أكثر".

ورأى أنه يمكن لروسيا التأثير على مسألة إشراك الأكراد في إعداد دستور سوريا، مضيفا" الآن لا يشارك ممثلو كردستان السورية في المفاوضات في أستانا وجنيف، وهم ليسوا في قوائم اللجنة الدستورية، منوها بأن الأكراد السوريين لا يجرون حاليا أي مفاوضات مع دمشق، وكل الاتصالات ​​مع الحكومة السورية معلقة".

وأضاف القيادي الكردي" إنه حتى الآن تم تعليق جميع المفاوضات لأن الأكراد يصرون على إدخال نظام ديمقراطي في جميع أنحاء سوريا، في حين أن دمشق الرسمية تؤيد إعادة الهيكل المركزي الذي كان سائدا قبل الحرب في البلاد، مضيفا" أجرينا حواراً، وعقدت لقاءات مع الحكومة السورية الرسمية..لكن ولسوء الحظ، لم نخرج بنتيجة من ذلك لأن دمشق ليست مستعدة لإجراء تغييرات على الدستور، والاعتراف بالأكراد..إنهم ليسوا مستعدين لبعض التنازلات".

وأوضح رشاد بنعاف أن الأكراد يجرون اتصالات مع السلطات الروسية، بما في ذلك وزارة الخارجية الروسية، قائلا" تأتي من وقت لآخر وفود من كردستان لزيارة موسكو".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك