فيديو.. عضو الشورى السعودي: المملكة هي حليف أمريكا الأول للتصدي لإيران والإرهاب - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عضو الشورى السعودي: المملكة هي حليف أمريكا الأول للتصدي لإيران والإرهاب

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 14 يناير 2019 - 4:20 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يناير 2019 - 4:20 م

قال عضو مجلس الشورى السعودي، محمد عبد الله آل زلفة، إن المملكة العربية السعودية تمثل الحليف الأول للولايات المتحدة في مواجهة إيران والإرهاب، ولإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية «dmc»، مساء الاثنين، تعليقًا على زيارة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، للمملكة، إن الولايات المتحدة لديها إصرار على مساهمة دول المنطقة في القضاء على مسببات المشاكل التي استمرت لعقود نتيجة التدخل الإيراني ونتائجه الفوضوية في المنطقة العربية، بالإضافة إلى التأكيد على الاستقرار والأمن.

وأشار إلى تأييد المملكة لدعوة أمريكا لحضور مؤتمر دولي يعقد في العاصمة البولندية وارسو، الشهر المقبل، لمواجهة التهديدات الإيرانية ووضع حد لـ«البلطجة» الإيرانية في المنطقة.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إلى الرياض، أمس الأحد، ضمن جولته بالشرق الأوسط والتي شملت دول الأردن ومصر والبحرين والإمارات وقطر، ومن المقرر أن يزور سلطنة عمان في وقت لاحق.

وكانت الخارجية الأمريكية، قد أعلنت عن عقدها بالتعاون مع بولندا اجتماعًا وزاريًا لتعزيز مستقبل السلام والأمن في الشرق الأوسط، تستضيفه وارسو، يومي 13 و 14 فبراير.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك