محافظ القاهرة ونائبة وزير الزراعة يتفقدان محطة زهراء عين شمس لتربية الخيول - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة ونائبة وزير الزراعة يتفقدان محطة زهراء عين شمس لتربية الخيول

ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الإثنين 14 يناير 2019 - 2:07 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يناير 2019 - 2:07 م

تفقد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، ونائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والدواجن والأسماك الدكتورة منى محرز، اليوم الاثنين، محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة بعين شمس، والتي تعد من أهم وأقدم المحطات في المنطقة العريية التي تعمل على الحفاظ على الحصان العربي الأصيل وضمان عدم خلط دم النقي وتهجينه بأي من سلالات الخيل الأخرى.

وتقع المزرعة على مساحة 50 فداناً منذ إنشائها عام 1928، وتضم أكبر وأقدم مكتب تسجيل للخيل العربي على مستوى العالم.

ولفت المحافظ، إلى أهمية المحطة وأهمية الحفاظ عليها وعلى تراثها والعمل على تطوير بنيتها التحتية من الداخل لاستكمال رسالتها، موجهاً رئيس حي عين شمس بإخلاء محيط المحطة بالكامل من الخارج، وإعادة إنشاء الأرصفة المحيطة بها مع استغلالها كممشى لأهالي المنطقة ومحبي رياضة المشي وعدم السماح نهائياً بوجود أي إشغالات محيطة بها، وتكثيف الانارة الخارجية بها مع سرعة الانتهاء من تطوير شارع أحمد عصمت بعين شمس.

كما طالب المحافظ، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، برفع كافة مخلفات المحطة أول بأول للمقالب العمومية أو إعادة إستغلالها كسماد عضوي.

وأكدت د . منى محرز أنه تم التوجيه لضرورة وضع دراسة لرفع كفاءة المحطة وتطوير البنية التحتية بها من مبان إدارية والمستشفى والعنابر، كذلك مدرسة الفروسية لتعمل على فترتين بدلاً من فترة واحدة لتمكين إدارة المحطة من أداء رسالتها بالحفاظ على نقاء دم الخيول المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك