السيناتور جون ماكين: تدهور العلاقات مع مصر سيكون له تداعيات سلبية للغاية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من المقرر أن يجرى مباحثات مع مسئولين مصريين بالقاهرة الاثنين المقبل

السيناتور جون ماكين: تدهور العلاقات مع مصر سيكون له تداعيات سلبية للغاية

جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الأمريكي
جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الأمريكي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 14 فبراير 2012 - 9:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 فبراير 2012 - 9:44 م

صرح السيناتور جون ماكين، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، لـ"شبكة فوكس نيوز" أن تدهور العلاقات بين مصر وأمريكا سيكون له تداعيات سلبية للغاية، وأشار إلى أن قضية التمويل ستكون لها أولوية قصوى لديه، إن لم تُحل قبل وصوله إلى القاهرة، يوم الاثنين المقبل.

 

 ومن المقرر أن يجرى ماكين مباحثات في القاهرة، يوم الاثنين المقبل، مع كبار المسئولين المصريين خلال زيارته لمصر، التي ينتظر أن يرافقه خلالها وفد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 

  وكان السينانور ماكين، قد استبق زيارته لمصر بتصريحات لشبكة "فوكس نيوز" قال فيها: إن قضية منظمات المجتمع المدني يمكن أن تُحل خلال أيام، وأنه يعتقد أن المشكلة سيتم حلها قبيل زيارته لمصر التي يرافقه خلالها عدد من نواب الكونجرس الأمريكي".

 

  وتتزامن زيارة السيناتور ماكين والوفد المرافق له، مع إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن اقتراح بتقديم مساعدات لمصر بقيمة مليار و300 مليون دولار العام الجاري، ليطلب من الكونجرس الحفاظ على حجم المساعدات السنوية عند نفس مستواها، رغم الأزمة التي لا تزال قائمة مع مصر بشأن تمويل منظمات المجتمع المدني.

 

  وقدم أوباما الاقتراح ضمن خُطته لميزانية العام المالي 2013، الذي يبدأ أول أكتوبر القادم، ويتعين أن يوافق الكونجرس الأمريكي الذي يعد السيناتور ماكين من أقوى شخصياته على هذه المساعدات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك