وزير التعليم: ثورة يناير أعادت لنا الروح.. والشرطة في القلب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: ثورة يناير أعادت لنا الروح.. والشرطة في القلب

وزير التعليم - ارشيفية
وزير التعليم - ارشيفية
منى زيدان
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 3:53 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 3:53 م
- الهلالى يكرم أبناء شهداء ومصابي الشرطة والطلاب والمعلمين المتميزين.. ويؤكد: مهتمون بدعم المواهب

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، أهمية دور رجال الشرطة والجيش في مصر، مضيفا "لولا وجودهم ما أصبحنا في هذا المكان الآن، بعدما ضحوا بأرواحهم من أجل هذا الوطن حفاظا على مقدساته وأمنه واستقراره، وإن غابوا عن عيوننا فهم يسكنون قلوبنا ووجداننا ولن ننساهم أبدا، وتكريم أبنائهم عرفان منا بجميلهم علينا".

جاء ذلك خلال احتفالية وزارة التربية والتعليم بذكرى ثورة يناير وعيد الشرطة، التي كرم الوزير خلالها الطلاب الموهوبين وأبناء الشهداء والمصابين والمعلمين المتميزين، في مجمع الملك فهد بمدينة نصر.

وخلال الاحتفالية، أكد الهلالي أن ثورة 25 يناير المجيدة أعادت الروح إلى شعبنا العظيم، وخرجت من أجل تأسيس دولة عصرية حديثة قائمة على الحرية والديمقراطية، مشيرا إلى أن مصر تسير على خطى ثابتة نحو الطريق الصحيح بعد استكمال أركان بنيانها السياسي والديمقراطي.

وأوضح الوزير أن "التعليم" تولي الأنشطة التربوية الاهتمام والرعاية الكاملة، كما تسعى لتوفير فرص لاكتشاف الموهوبين والمتميزين ورعايتهم، لإشباع ميولهم وإبراز مواهبهم ومنحهم الحرية في التفكير.

وشدد الهلالى على أن الوزارة تركز الآن على الأنشطة، كما تم توجيه المديريات التعليمية بإعادة ترميم وتجديد المسارح المغلقة في المدارس، والتي يبلغ عددها 250 مسرحا، حيث يجري العمل على إعادة تشغيلها الآن، مضيفا أن الوزارة ستطلق عدة مسابقات منها دوري المدارس، وأوائل الطلاب، وغيرها، لتنمية مهارات الطلاب.

وقال مدير العلاقات الإنسانية في وزارة الداخلية، اللواء طارق عطية، إن احتفال وزارة التربية والتعليم بذكرى ثورة 25 يناير وتكريم رجال الشرطة مناسبة جاءت مع استكمال خريطة الطريق بانعقاد البرلمان، موضحا أن وزارة التعليم لها دور بارز في مقاومة التطرف وحمل لواء التنوير.

وأردف "ذاكرة التاريخ تحفر أسماء شهداء الشرطة، فهم رجال سطروا بدمائهم الطاهرة معنى الفداء والحب للوطن، وهم من يشكلون دورا بارزا فيما يتحمله جهاز الداخلية في مواجهة الإرهاب، لذا لن تنسى مصر أبنائها الشهداء وأسرهم".

يذكر أن الاحتفالية شهدت تقديم الطلاب فقرات غنائية وطنية، فضلا عن تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة "إنتل للعلوم والهندسة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك