الثلاثاء.. جامعة جنوب الوادي تنظم المؤتمر الدولي الثاني للفنون التشكيلية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. جامعة جنوب الوادي تنظم المؤتمر الدولي الثاني للفنون التشكيلية

جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي
الوادي الجديد - حمادة عاشور
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 1:24 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 1:24 م

تنظم جامعة جنوب الوادي، المؤتمر الدولي الثاني للفنون التشكيلية وخدمة المجتمع، والذي يقام في الفترة من «16- 18» فبراير الجاري، بمدينة الأقصر، تحت رعاية وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة.

وأشارالدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، أن "المؤتمر يهدف إلى المساهمة في تعزيز دور الفنون البصرية في التنمية المستدامة للمجتمع على المستوى المحلي والأقليمي والعالمي بأبعادها الفكرية والمادية.

وأضاف أن المؤتمر يناقش قضايا الفنون البصرية في مجالات السياحة، والآثار، والتاريخ، والتربية والتعليم، والتعلم وطرق التدريس ووسائل الإتصال، وعلوم الطب، والفيزياء، والكيمياء، والرياضيات، وفنون العمارة، والقانون، والتصميم البيئي، وأيضاً علوم المسرح، والثقافة، والهندسة والتخطيط.

وتابع الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس شرف المؤتمر، أن محاور المؤتمر تتناول الفنون الآدائية ودورها في التنمية المجتمعية والفنون البصرية والإعلام والمستجدات التكنولوجية، وأيضًا آداء معلم التربية الفنية في ظل معايير الجودة والتنمية الثقافية وتقنيات الإتصال والإعلام التفاعلي ويناقش أيضًا اقتصاديات الفن التشكيلي في ضوء التنمية البشرية وعلوم الإدارة والفنون الجميلة والتغيرات الفكرية والتقنية ودورها في التنسيق الحضاري وتنظيم المجتمع.

فيما صرح الدكتور محمد أحمد عرابي، عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر ورئيس المؤتمر، أن عدد الأبحاث المشاركة في المؤتمر 96 بحثًا من مصر والدول العربية والأجنبية وعدد المشاركين بالمعرض الجماعي بالمؤتمر 35 مشاركًا بينما بلغ عدد المشاركين في المعرض الشخصي 8 مشاركين.

وأضاف الدكتور يوسف إبراهيم، أمين عام المؤتمر، أن فعاليات المؤتمر تبدأ يوم الثلاثاء المقبل بالجلسة الافتتاحية؛ وتستمر فعاليات المؤتمر حتى الخميس القادم بالجلسة الختامية والتوصيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك