«العربي»: برنامج الحكومة الذي سيعرض على البرلمان «غير تقليدي» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربي»: برنامج الحكومة الذي سيعرض على البرلمان «غير تقليدي»

الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط
الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 11:33 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 11:33 م
قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، إن برنامج الحكومة الذي ستتقدم به لمجلس النواب، سيكون غير تقليدي ويشمل كافة التحديات التي تواجه الدولة، وخطط مواجهاتها وكيفية التغلب عليها.

وأضاف «العربي» خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الأحد، أن برنامج الحكومة يشمل قضية البطالة وكيفية تحرك الدولة للقضاء عليها، لافتًا إلى أن مصر بها 3.7 مليون عاطل عن العمل وفق الإحصائيات المعلنة.

وأوضح أن الدولة تعمل على حل مشكلة البطالة من خلال محورين، الأول من خلال المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، والمحور الثاني هو جذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع المستثمرين على نقل استثماراتهم لمصر، كما أن الدولة تعمل على برامج لتأهيل الشباب لسوق العمل.

وأكد وزير التخطيط أن القطاع الخاص هو اللاعب الرئيسي والقائد لعملية التنمية والنمو في الدولة، وأن الحكومة تعمل على تشجيع وجذب الاستثمارات لتدعم الاقتصاد المصري.

وأشار إلى اتباع الدولة لأساليب منهجية وعلمية سليمة في وضع الخطط الاقتصادية والمشروعات التنموية والاستثمارية، متابعًا: «الدولة لديها 9 مناطق صناعية متخصصة في محافظات مختلفة، بالإضافة لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك