رئيس الوزراء يتفقد مطار القاهرة.. ويفتتح ممر الطائرات الجديد «05l» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يتفقد مطار القاهرة.. ويفتتح ممر الطائرات الجديد «05l»

مطار القاهرة - ارشيفية
مطار القاهرة - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 8:40 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 8:40 م
افتتح رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، ممر الطائرات الجديد «05l» بمطار القاهرة الدولي، وذلك بعد تطويره بتكلفة 235 مليون جنيه بأحدث المعدات، حيث كان برفقته الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، وعدد من مسؤولي مجلس الوزراء والوزارة.

جاء ذلك خلال تفقد «إسماعيل»، مطار القاهرة الدولي حيث تفقد مباني الركاب لمتابعة حركة السفر والوصول والخدمات المقدمة للمسافرين والإجراءات الأمنية في المطار، كما تفقد المنشآت الجديدة خاصة مبنى الركاب رقم 2، المقرر افتتاحه الشهر المقبل.

من جانبه، قال رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقده بالمطار، إن منظومة تحديث الطيران تراجع حاليا بشكل كامل، لافتا إلى وجود خطط ومشروعات لتطوير شركة مصر للطيران، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، وأشار إلى أن خطط التطوير يتم العمل عليها منذ عام وأنه سيتم إضافة طائرات صغيرة ومتوسطة لخدمة السياحة وعودة ريادة شركة مصر للطيران بالشرق الأوسط.

وأضاف أنه تفقد الممر الثالث «05c»، منوها بأنه بذلك يكون مطار القاهرة يمتلك 3 ممرات على أعلى مستوى عالمي لدعم الحركة الجوية وللمساهمة في سرعة التحرك على أرض المطار، كما تفقد ورش صيانة أسطول الطيران وهو ما تم الإشارة له في برنامج الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب، فضلا عن إعطاء توجيهات لوزير الطيران بتسهيل الإجراءات ومنها قاعات استقبال الركاب.

يأتي افتتاح ممر «05l» بعد الانتهاء من تطوير الممر «05R»، وتجهيزه بالأنظمة الملاحية المتطورة «CATII»، حيث من المقرر أن يتم البدء في تطوير الممر الثالث «05C» ليمتلك مطار القاهرة 3 ممرات بمستوى عالمي تساهم في زيادة كفاءة المطار، وتدفق الحركة الجوية وتقليل مدة التحرك على أرض المطار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك