«قرطام»: كنت أتمنى أن يكون خطاب الرئيس أكثر تفصيلا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قرطام»: كنت أتمنى أن يكون خطاب الرئيس أكثر تفصيلا

أكمل قرطام
أكمل قرطام
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 4:24 ص | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 4:24 ص

قال أكمل قرطام، عضو مجلس النواب، إنه كان يتمنى أن يكون خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام البرلمان مطولا، ويستمر لمدة زمنية أكبر.

وأضاف خلال لقائه بالإعلامي أسامه كمال في برنامج "القاهرة 360"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، السبت: "كان يجب أن يتضمن خطاب الرئيس تفاصيل أكبر عن حجم التحديات والمشكلات التي تعاني منها مصر، حتى تكون كلمته كاشفة للحقيقة كاملة أمام المواطنين"، مؤكدًا أن الرئيس لم يرتجل في كلمته بالأمس؛ لأن خطابه أمام مجلس النواب يجب أن يكون رسميًا وباللغة العربية.

وأوضح "قرطام" أن الرئيس حرص على الانصراف فور انتهاء خطابه وعدم مصافحة أحد، حتى لا يتم ترجمة مصافحته لأعضاء بعينهم بطريقة خاطئة، مضيفًا: "خطاب رئيس الجمهورية أمس حدد توجه الدولة خلال الفترة المقبلة، من خلال إشارته إلى أن مصر يجب أن تصبح ديموقراطية مدنية حديثة".

وتابع: "رأيت في عيني الرئيس السعادة والتفاؤل بالرغم من حجم التحديات التي أمامنا، وأرجو أن تنتقل هذه الروح إلى كافة مؤسسات الدولة حتى نبني مستقبل أفضل للأجيال المقبلة".

وعن أهم التشريعات التي سيناقشها البرلمان خلال الفترة المقبلة، أوضح "قرطام" أن قانوني الصحافة وبناء الكنائس على رأس الأجندة التشريعية للمجلس، وسيتم البت فيهما في أقرب وقت.

يُذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد ألقى كلمة أمام مجلس النواب، صباح أمس السبت، حيث أكد على ضرورة تكامل وتكاتف كافة السلطات بالدولة من أجل العمل على صالح الشعب المصري، موضحًا الإنجازات التي حققتها الدولة على مدار عام ونصف، والتحديات التي تواجهها مصر في طريقها للمستقبل.

كما أعلن الرئيس، خلال خطابه، عن انتقال السلطة التشريعية من الرئيس إلى مجلس النواب رسميًا عقب ظروف استثنائية دامت 5 سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك