ورشة عمل لـ45 جمعية أهلية لمواجهة البطالة وتمكين أبناء الصعيد - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ورشة عمل لـ45 جمعية أهلية لمواجهة البطالة وتمكين أبناء الصعيد

ورشة عمل لـ45 جمعية أهلية لمواجهة البطالة وتمكين أبناء الصعيد
ورشة عمل لـ45 جمعية أهلية لمواجهة البطالة وتمكين أبناء الصعيد
كتب- أحمد عبد الحليم
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 12:00 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 12:00 م

نظمت 45 جمعية ومؤسسة أهلية من 9 محافظات بالصعيد، ورشة عمل بعنوان نحو شراكات فاعلة لمواجهة قضية البطالة.. تمكين أبناء الصعيد»، برعاية مسابقة مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

وتهدف المسابقة إلى خلق 20 ألف فرصة عمل حقيقية ومستدامة لشباب وأهالي الصعيد في محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، عن طريق بناء قدرات العاملين بالمجتمع المدني، بتدريب الجمعيات والمؤسسات الأهلية على مشروعات ترتكز على تنفيذ برامج تدريبية تنتهي بتوفير فرص عمل أو إقراض للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وإطلاعهم على نظم المتابعة والتقييم.

تتضمن المشروعات، التي تم اعتماد البدء في تنفيذها مايو المقبل تدريبات حرفية ومهنية وإدارية، للشباب والمراة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة، في مجالات ريادة الأعمال وإدراة المشروعات الصغيرة، وصيانة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وصناعة الملابس الجاهزة، وصناعة الحلي، والتشييد والبناء، والمشغولات اليدوية والحرف التراثية، بالإضافة إلى مشروعات التنمية الريفية والزراعية، والتي تتضمن تدريبات على إعادة تدوير المخلفات الزراعية، وفرز وتعبئة المحاصيل، وتربية المواشي والدواجن، وتصنيع منتجات الألبان، وتقديم خدمات بيطرية.

أُطلقت الدورة الأولى لـ«مسابقة ساويرس لخلق فرص عمل»، في عام 2004 بهدف الإسهام في توفير حلول لمشكلة البطالة، وتحقيق نقلة نوعية في قدرات ومهارات الشباب المصري تجعله قادراً على تلبية متطلبات سوق العمل.

وتهدف المسابقة التي تقام مرة كل عامين إلى دعم وتمويل المشروعات التنموية القادرة على توفير فرص للتدريب من أجل التوظيف أو الإقراض الصغير ومتناهي الصغر، عبر الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك