الاثنين.. المحكمة العسكرية تنظر محاكمة 10 متهمين في تفجير أبراج كهرباء وحرق سيارة شرطة بقنا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاثنين.. المحكمة العسكرية تنظر محاكمة 10 متهمين في تفجير أبراج كهرباء وحرق سيارة شرطة بقنا

ارشيفية
ارشيفية
قنا - حمادة عاشور
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 1:42 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 1:42 م

تستمع محكمة الجنايات العسكرية بقنا، غدا الاثنين، إلى أقوال المجني عليهم ومرافعة الدفاع في قضيتي "تفجير أعمدة وخطوط كهرباء بمنطقة حاجر المنشية، وإضرام النيران في سيارة شرطة تابعة لمديرية أمن قنا" والمتهم فيها 10 متهمين من أعضاء جماعة الإخوان.

وكانت النيابة العسكرية برئاسة المستشار أحمد يوسف المنيصر، رئيس النيابة، قد وجهت لعدد 4 متهمين في القضية رقم 30/ 2015 جنايات عسكرية، وهم كل من إسلام. م "هارب" وعبده. ع "هارب" ومحمد. أ "هارب " وصفوت. م "هارب" تهمة إتلاف أموال ثابتة ومنقولة وهي سيارة شرطة تابعة لمديرية أمن قنا، بأن أضرموا فيها النيران وجعلها غير صالحة للاستعمال، وأيضا شرعوا في قتل كل من الجنديين سمارة عبد الجواد ومحمد نصر راشد بعد إضرام النيران في سيارة الشرطة.

وحوت قائمة أدلة الثبوت في القضية على شهادة ضباط قطاع الأمن الوطني والجنديان وأثبت التقرير الفني بعد معاينة السيارة أنها سيارة ماركة نيسان ذات كابينة واحدة وصندوق خلفي تابعة لإدارة المركبات وتبين سلامة محرك السيارة والكابوت الأمامي والصالون من أي آثار الحادث، بينما تبين وجود آثار لترسبات كربونية أسفل تانك السيارة بحالة تشير لإلقاء جسم مشتعل عليه واحتراق وقدرت قيمة التلفيات بالسيارة بحسب تقرير معاينة السيارة الصادر من مرور قنا بنحو 2500 جنيه، وأجلت المحكمة القضية لجلسة غدا الاثنين، للاستماع لأقوال المجني عليهم.

أما القضية رقم 64/ 2015 جنايات عسكرية، والمتهم فيها كل من ياسر. ن "هارب" ومحمد. خ "محبوس" والحسن. ح "مخلى سبيله"، وأحمد. ك "هارب"، ومحمد. ح "محبوس"، ومحمد. ع "محبوس"، والمتهمين بإتلاف خطوط الكهرباء المملوكة للدولة بمنطقة حاجر المنشية، بأن وضعوا مادة شديدة الانفجار بجوار محول الكهرباء مما أدى إلى تهشم أجزاء القاعدة الخرسانية وسقوط كابينة الجهد المنخفض وقطع الكابلات مما جعله غير صالح للاستعمال وترتب على ذلك ضرر مالي قدرته جهة الاختصاص بنحو 22 ألف و901 جنيه، وكان ذلك بغرض إرهابي بالإضافة إلى حيازة وإحراز مواد مفرقعة دون الحصول على ترخيص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك