تأجيل طعون «قضاة من أجل مصر» على حكم «إحالتهم للمعاش» إلى 22 فبراير - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل طعون «قضاة من أجل مصر» على حكم «إحالتهم للمعاش» إلى 22 فبراير

احمد جمال الدين - ارشيفية
احمد جمال الدين - ارشيفية
أحمد سعد
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 8:21 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 8:21 م
أجل مجلس التأديب الأعلى، الأحد، نظر الطعون المقدمة من النيابة العامة و15 قاضيا صدر ضدهم حكم بالإحالة للمعاش و البراءة، في قضية قضاة من أجل مصر إلى جلسة 22 فبراير لاستكمال المرافعة.

جاء قرار التأجيل، اليوم، برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار أحمد جمال الدين، وعضوية المستشارين أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة، ونبيل أحمد صادق النائب العام، ورئيسي محكمتي الإسكندرية وطنطا، وأحدث 3 مستشارين بمحكمة النقض.

وفيما عقدت الجلسة بغرفة المداولة بقاعة المستشار وجدي عبد الصمد، رفض رئيس المجلس حضور القضاة مع بعضهم أثناء المرافعة، وألزمهم بحضور كل فرد على حده ليترافع عن نفسه، ما أدى لحدوث مشادات بين الطرفين انتهت بالإلتزام بقرار المجلس.

وترافع المستشار ناجي دربالة عن نفسه بجلسة اليوم، ونفى الاتهام الموجه له، ونفي أي علاقة له بحركة قضاة من أجل مصر.

كان مجلس التأديب وصلاحية القضاة «الدرجة الأولى»، أصدر حكمًا في 14 مارس الماضي، بإحالة 10 قضاة للمعاش لإدانتهم بالانضمام لحركة «قضاة من أجل مصر»، على نحو يمثل اشتغالا بالسياسة بالمخالفة للقانون، وبرّأ 5 قضاة آخرين، لعدم كفاية الأدلة ضدهم.

وتقدم القضاة المحالون للمعاش، بطعون في أبريل الماضي فنّدوا خلالها حكم مجلس الصلاحية، وشمل عدة أوجه أهمها بطلان الحكم، والخطأ في تطبيق القانون، والفساد في الاستدلال، واستناد الحكم إلى قرار منعدم بإسناد تحقيقات القضية لقاضي التحقيق المستشار محمد شيرين فهمي بالمخالفة للقانون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك