فيديو.. «البدوي»: خطاب الرئيس أمام البرلمان بداية لأسس العمل الديمقراطي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «البدوي»: خطاب الرئيس أمام البرلمان بداية لأسس العمل الديمقراطي

الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام البرلمان
الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام البرلمان
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 1:48 ص | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 1:48 ص

قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام البرلمان بالأمس، يعد بداية لتكوين أسس العمل الديموقراطي في مصر.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "أنا مصر"، المذاع على التليفزيون المصري، السبت، أن وجود الرئيس "السيسي" على رأس الدولة هو بداية سير البلاد على الطريق الصحيح، بعد أن تاهت مصر لسنوات طويلة، متابعًا: "الأمل بدأ يدب في نفوسنا، والمواطن المصري سيلمس التحسن على أرض الواقع قريبًا، لكن عليه إدراك أن مشكلات وطنه كانت متراكمة منذ عام 1967"، حسب تعبيره.

وأوضح "البدوي" أن البرلمان الحالي ليس به أغلبية؛ وبالتالي لن يكون له معارضة تواجهها، قائلا: "من الوارد أن يستمر المجلس لفترة طويلة حتى يبت في بعض القوانين المهمة، خاصة وأن معظم نوابه من المستقلين الذين يختلفون في الرؤى والتوجهات والانتماءات، وحتى ائتلاف (دعم مصر) لا يستطيع إلزام أعضائه بقرار معين، والدليل عدم تمكنه من حشد النواب لتأييد قانون الخدمة المدنية".

يُذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد ألقى كلمة أمام مجلس النواب، صباح أمس السبت، حيث أكد على ضرورة تكامل وتكاتف كافة السلطات بالدولة من أجل العمل على صالح الشعب المصري، موضحًا الإنجازات التي حققتها الدولة على مدار عام ونصف، والتحديات التي تواجهها مصر في طريقها للمستقبل.

كما أعلن الرئيس، خلال خطابه، عن انتقال السلطة التشريعية من الرئيس إلى مجلس النواب رسميًا عقب ظروف استثنائية دامت 5 سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك