شركتان عقاريتان تسعيان لاقتراض 1.5 مليار جنيه من البنوك - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركتان عقاريتان تسعيان لاقتراض 1.5 مليار جنيه من البنوك

توسع مصرفي في تمويل العقارات
توسع مصرفي في تمويل العقارات
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 10:06 ص | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 10:06 ص

تتفاوض اثنتان من شركات العقارات الكبرى فى السوق المقيدة فى البورصة المصرية، للحصول على تسهيلات تقترب من 1.5 مليار جنيه، إحداهما بمليار جنيه والآخر 500 مليون جنيه.
وأضافت المصادر لـ«مال وأعمال»: أن الشركتين تتفاوضان مع بنكى العربى الأفريقى والتجارى الدولى، حيث يتولى كل بنك تكوين تحالف مصرفى لتوفير التمويل اللازم لكل شركة.
وتسعى الشركتان للحصول على التسهيلات بغرض تمويل مشاريعها المختلفة، المخطط البدء فى تنفيذها خلال العام الحالى، فى القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر.
وتتفاوض شركة مصر إيطاليا مع عدة بنوك للحصول على 600 مليون جنيه، لتمويل مشروع كايرو بيزنس الإدارى بالقاهرة الجديدة، وهو مجمع إدارى يتم تطويره على ثلاث مراحل بتكلفة استثمارية 1.2 مليار جنيه، ويشارك فى تمويله بنوك الأهلى المصرى وعودة وبلوم، كما تسعى شركة أبراج مصر للحصول على قرض بقيمة 400 مليون جنيه، حيث توصلت إلى اتفاق مع البنك الأهلى المصرى لتريب القرض بمشاركة بنك عودة.
ويهدف القرض إلى المساهمة فى التكاليف الاستثمارية لمشروع «ذا جيت» بمصر الجديدة، على مساحة 35 ألف متر، بإجمالى استثمارات تصل إلى 4.5 مليار جنيه، ويضم المشرع 8 أبراج سكنية وتجارية وادارية، والمخطط الانتهاء من تنفيذه فى عام 2018، حيث وقعت الشركة خلال فى أبريل من العام الحالى، عقود شراكة مع 6 مكاتب استشارية مجال إدارة المشروعات والاستشارات الهندسية كخطوة رئيسية للبدء فى تنفيذ وإدارة المشروع.
على جانب آخر ما زالت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تقوم بدراسة العروض التمويلية المقدمة لها من أربعة تحالفات مصرفية لإقراض الشركة 900 مليون جنيه، وتضم التحالفات الأربعة، تحالف بنوك مصر وعودة والإمارات دبى، وتحالف الأهلى المصرى والتجارى الدولى، وتحالف بنكى الأهلى المتحد والقاهرة، وتهدف الشركة الحصول على القرض بغرض، تمويل مشروع تاج سيتى.
وقال أحمد الهيتمى المدير العام للشركة فى تصريحات لـ«مال وأعمال»: إن الشركة تفاضل حاليا ما بين الاقتراض البنكى أو التوريق كأحد البدائل التمويلية التى تسعى اليها الشركة لتمويل مشاريعها المختلفة.
وقام تحالف بنوك العربى الأفريقى والاتحاد الوطنى وبلوم فى وقت سابق بتوفير قرض بقيمة 300 مليون جنيه لصالح شركة القاهرة للإسكان والتعمير، إحدى شركات شركة بايونيرز القابضة.
يشارك فى عقد التمويل ثلاث شركات تعمل فى مجال التاجير التمويلى، وهى كوربليس وانكوليس والتوفيق للتأجير التمويلى، تبعا لتصريحات المصادر، وذلك بغرض تمويل مشروع الشركة فى القاهرة الجديدة، وهو عبارة عن مول تجارى مساحة 45 ألف متر مربع، باستثمارات تتعدى 700 مليون جنيه، ويضم المشروع 140 علامة تجارية، أبرزها ستار بوكس لمجموعة الشائع الكويتية، بخلاف مجمع سنيمائى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك