ننشر حيثيات حكم «الإداري» بأحقية الصحفيين المستقيلين من الجرائد الورقية في «البدل» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ننشر حيثيات حكم «الإداري» بأحقية الصحفيين المستقيلين من الجرائد الورقية في «البدل»

نقابة الصحفيين - ارشيفية
نقابة الصحفيين - ارشيفية
محمد نابليون
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 6:06 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 6:06 م
قالت المحكمة في حيثيات حكمها الصادر بإلزام نقابة الصحفيين بصرف بدل التدريب والتكنولوجيا لصحفيين المواقع الإلكترونية المستقيلين من الجرائد الورقية، إن الثابت من الأوراق أن مقيمة الدعوى الصحفية نيرمين سليمان، مقيدة بنقابة الصحفيين وتعمل صحفية بصحيفة "دوت مصر" الإلكترونية، مؤكدة أن هذه الصفة بذاتها تكفي لاستحقاق البدل.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين محمد إبراهيم وصالح ترك، وسكرترية إبراهيم السيد.

وأشارت المحكمة إلى أن بدل التكنولوجيا والتدريب للصحفيين، تم إقراره لمصلحة الصحفيين لرفع معدلات أدائهم وتنمية مهاراتهم التقنية والتكولوجية، بما ينعكس على زيادة قدراتهم على توسيع قاعدة البحث لديهم بما يضمن الحصول على أفضل الفرص التي نكفل تدفق الأنباء والأفكار ونقلها إلى القطاع الأكبر من الجماهير.

وأكدت المحكمة أن المشرع أناط بالمجلس الأعلى للصحافة حماية العمل الصحفي وكفالة حقوق الصحفيين وحسن أدائهم على وجه يضمن الارتقاء بمهنة الصحافة، لافتة إلى أن الصحفي وفقاً لمفهوم قانون الصحافة هو من يباشر مهنة الصحافة في أي صحيفة أو وكالة أنباء مصرية أو أجنبية على اختلاف صورهم والمراسلين.

وأشارت المحكمة إلى أن قرار وقف صرف البدل للصحفية المذكورة، تضمن خروجاً عن نصوص القانون والدستور، مؤكدة أن عدم إقرار الحقوق أو العدول عن أدائها على النحو المنظم لها قانوناً يتضمن خروجاً على مبدأ المشروعية وعزوفاً عن السير في الأداء الديقراطي والبناء الدستوري والتشريعي لمؤسسات الدولة، بما يخرج عن الإطار الشرعي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك