«محلب»: الرئيس يولي اهتماما كبيرا بتنمية الفيوم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلب»: الرئيس يولي اهتماما كبيرا بتنمية الفيوم

مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات، المهندس إبراهيم محلب
مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات، المهندس إبراهيم محلب
مصطفى البنا
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 4:14 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 4:14 م
- مساعد الرئيس وحمدي بدين يستقلان قوارب مطاطية لتفقد بحيرة قارون ويعدان بحل مشكلاتها

قال مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات، المهندس إبراهيم محلب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يولي اهتماما كبيرا بتنمية محافظة الفيوم، وتوفير المناخ المناسب للاستثمار فيها، وخلق فرص عمل جديدة للشباب فى إطار الخطة القومية لتنمية الصعيد.

وأكد «محلب»، خلال زيارته محافظة الفيوم، الأحد، برفقة رئيس الهيئة القومية للثروة السمكية، اللواء حمدي بدين، والمحافظ وائل مكرم، أن زيارته المحافظة جاءت بتكليف من الرئيس للوقوف على احتياجاتها الملحة للمساهمة فى سرعة بدء مشروعاتها التنموية.

واستمع مساعد الرئيس للمشروعات، إلى المشاكل الخاصة ببحيرة قارون من وكلاء الوزارات، مطالبا بوضع دراسات وخطط تمهد لحل هذه المشكلات.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، اللواء هشام عطية، إن 82 قرية ملوثة لبحيرة قارون تحتاج إلى محطات معالجة، كما تحتاج إلى استثمارات فى حدود 2.479 مليار جنيه.

وشدد على ضرورة إنشاء وتوسعة 12 محطة، فضلا عن إقامة محطتى معالجة فى مركز يوسف الصديق وقرية قصر الباسل.

وأوضح محافظ الفيوم، أن زيارة مساعد الرئيس، ورئيس الهيئة القومية للثروة السمكية، تعد دليلا على اهتمام القيادة السياسية بالتنمية، لافتا إلى أن الفيوم من المحافظات الواعدة التى تتمتع بمقومات الاستثمار السياحى والصناعى والزراعى، لما بها من ثروات.

يذكر أن الزيارة شملت عددا من المواقع السياحية فى الفيوم، واستقل محلب وبدين ومكرم قوارب مطاطية لتفقد الساحل الشمالى لبحيرة قارون، فضلا عن مواقع التطوير والتنمية على طول الساحل الشمالى.

الفيوم:مصطفى البنا
وقال المهندس أمان الله فريد، وكيل وزارة الري بالفيوم، إن 800 ألف متر مكعب يومى صرف تصب في بحيرة قارون، وأن هناك خطة إعادة استخدام مياه الصرف خلال عام.

فيما قال الدكتور صلاح نادي، رئيبس هيئة الثروة السمكية بالفيوم، إن بحيرة قارون كانت تنتج قبل ديسمبر عام 2014 أعلى إنتاجية، ووصلت إلى 4535 طن طن، وفى ديسمبر عام 2015، حدث انخفاض مفاجئ للإنتاج نتيجة زيادة معدلات التلوث في البحيرة.

وأشار إلى أن البحيرة تعاني بسبب المواد العضوية التى تمثل خطورة بالغة على المياه، وأصبحت السعة التخزينية للبحيرة تقل بسبب المادة العضوية وتسببت في نفوق أطنان من الأسماك، مضيفًا أن هناك معدتان حديثتان سوف تأتي إلى البحيرة قريبا للبدء في التطهير بالبحيرة.

وطالبه اللواء حمدى بدين، بوضع خطة أو دراسة لما تتطلبه بحيرة قارون تمهيدًا لتنفيذها بما لا يؤثر على المشروعات السياحية التي سوف تقام على الساحل الشمالى ببحيرة قارون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك