الألمان يلغون حجوزات لمرسى علم بسب أعمال الصيانة بالمطار.. ومستثمرون مصريون يروجون للسوق الإماراتية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الألمان يلغون حجوزات لمرسى علم بسب أعمال الصيانة بالمطار.. ومستثمرون مصريون يروجون للسوق الإماراتية

مطار مرسى علم
مطار مرسى علم
طاهر القطان
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 10:02 ص | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 3:08 م

قررت شركات طيران شارتر ألمانية توجيه سائحيها إلى مدينة رأس الخيمة الإماراتية بعد إلغاء حجوزاتها المؤكدة مسبقا إلى مدينة مرسى علم خلال الشهر الحالى.

وجاء ذلك بسبب الإجراءات التى اتبعتها الشركة المالكة لمطار مرسى علم، والتى قررت فجأة، ودون إبلاغ هذه الشركات، إغلاق ممر الهبوط فى مطار «مرسى علم» وذلك يوما الاثنين والجمعة من كل أسبوع للصيانة، وذلك على مدى ثلاثة شهور، وفقا لمصادر مطلعة.

يأتى هذا رغم انخفاض الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بصفة عامة ومرسى علم بصفة خاصة بسبب تداعيات الأحداث الأخيرة.

كانت شركة طيران إيزى جيت easy Jet البريطانية، والتى تعمل فى السوق السياحية المصرية بنظام الطيران منخفض التكاليف، قد قررت أيضا تمديد تأجيل رحلاتها حتى 27 مايو المقبل دون إبداء أية أسباب بعدما كان مقررا لها أن تستأنف رحلاتها منتصف الشهر الحالى.

وفى محاولة لتقليل الخسائر المادية التى لحقت بهم بعد انحسار الحركة السياحية الوافدة لمصر عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء نهاية اكتوبر الماضى، اتجه عدد من المستثمرين السياحيين المصريين إلى فتح شركات سياحية جديدة بدبى أو افتتاح فروع لشركاتهم ونقل أعمالهم بشكل دائم من منطلق إيجاد بدائل لمقاصد أخرى يمكن بيعها وقت الأزمات.

ومن هذه البدائل التسويق لإمارتى دبى ورأس الخيمة سياحيا، وذلك لتعويض جزء من الخسائر التى تكبدتها شركاتهم على مدى الخمس سنوات الماضية.

وكشفت مصادر سياحية إنه بالرغم من اتجاه بعض أصحاب الشركات السياحية الكبيرة لافتتاح شركات أو فروع لها فى دبى، إلا أنه لا يمكن أن تحل إمارة دبى مكانة المقصد السياحى المصرى.

وأضافت: ما زالت هناك صعوبات أمام الشركات المصرية العاملة فى دبى نظرا لوجود شركات عملاقة متواجدة بالسوق الاماراتية بخلاف التكلفة الباهظة للإقامة والمعيشة هناك؛ بالاضافة إلى ان المقصد السياحى المصرى له ميزات تنافسية لا تتوافر فى أى مكان فى العالم. وأشارت المصادر إلى أن عدد الشركات السياحية المصرية العاملة فى دبى تصل إلى 10 شركات كبرى، بالإضافة إلى عدد من الشركات المتوسطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك