مذكرة لـ«عبد العال» تطالب بإعادة انتخابات اللجنة الاقتصادية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مذكرة لـ«عبد العال» تطالب بإعادة انتخابات اللجنة الاقتصادية

علي عبد العال - ارشيفية
علي عبد العال - ارشيفية
كتبت - صفاء عصام الدين:
نشر في: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 5:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 5:12 م
قدم 9 نواب من لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، مذكرة لرئيس المجلس علي عبد العال يطالبونه بإعادة إجراء انتخابات رئاسة اللجنة، التي أجريت أمس الإثنين بعد استقالة علي المصيلحي وأسفرت عن فوز النائب عمرو غلاب بالتزكية.

وطالب النواب بالإعلان عن إجراء انتخابات للجنة فى وقت لاحق لإتاحة فرصة متكافئة ومتماثلة لجميع التيارات السياسية بنقل أعضاءهم إلى اللجنة الاقتصادية لخوض انتخابات رئاسة اللجنة كحق أصيل لجميع نواب البرلمان.

ووقع على المذكرة وكيلي اللجنة عمرو الجوهري، ومدحت الشريف، والنائب أحمد فرغلي أمين سر اللجنة، والنائب أشرف العربي، والنائبة بسنت فهمي، والنائبة ثريا الشيخ، والنائبة نادية هنري، والنائب عمرو صدقي، والنائب محمد سعد بدراوي.

وأشار النواب في المذكرة إلى أن ائتلاف دعم مصر هو الكيان البرلماني الوحيد الذي كان لديه الفرصة الحقيقية للإطلاع على التعديل الوزاري قبل باقي النواب، وأن الائتلاف علم بترشيح المصيلحي رئيس اللجنة المستقيل لمنصب وزاري جديد وبالتالي تم نقل 14 نائبا من أعضاء الائتلاف إلى اللجنة في يوم وتوقيت واحد في ظل غياب المعلومة عن باقي أعضاء المجلس من الأحزاب والمستقلين.

واعتبر النواب أن ما جرى: "أخل بمبدأ الشفافية وإتاحة المعلومات للأعضاء بالتساوي ومبدأ تكافؤ الفرص لكافة الأعضاء من الأحزاب والائتلافات والمستقلين".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك