السيرة الذاتية لـ«هشام عرفات» وزير النقل الجديد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيرة الذاتية لـ«هشام عرفات» وزير النقل الجديد

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل
القاهرة أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 7:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 7:19 م

وافق مجلس النواب، الثلاثاء، على تعيين الدكتور هشام عرفات وزيرا للنقل، خلفا للدكتور جلال سعيد، في التعديل الوزاري بحكومة المهندس شريف إسماعيل.

ويعد «عرفات» 53 عاما أحد أبرز خبراء الطرق بمصر، وتخرج الوزير الجديد من كلية الهندسة بجامعة عين شمس عام 1985، وحصل على على الماجستير من نفس الجامعة عام 1991، ثم الدكتوراه من ألمانيا عام 1998، وهو متزوج ونجلاه يعملان مهندسان، كما أن زوجته مهندسة بالقطاع الخاص.

وصمم عرفات أكثر من 10 كباري، كما سبق له المشاركة في تصميم وإنشاء الخطين الأول والثاني من مترو الأنفاق، كما عمل لفترة استشاريا في المملكة العربية السعودية، حيث شارك في تصميم وإنشاء عدد من الأنفاق والكباري في مدينتي جدة والطائف.

وعمل عرفات في عام 2010 مستشارا لوزير النقل لشئون الأنفاق والطرق، وله دراية واسعة بملفات وزارة النقل، وأهمها المشروع القومي للطرق.

وأشرف عرفات على عملية تمرير الحفار العملاق «نفرتارى» أسفل ماسورة الصرف الصحي في شارع بورسعيد فى منطقة باب الشعرية عام 2010، خلال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الثالث للمترو حيث رأس لجنة شكلها وزير النقل الأسبق علاء فهمي للإشراف على عملية نقل الحفار في هذه المرحلة، التي كانت هي الأصعب بسبب التخوفات من حدوث انهيار أو كسر للماسورة مما كان سيترتب عليه من غرق القاهرة في مياه الصرف الصحي، إلا أنه استطاع إتمام العملية بنجاح.

كما شغل منصب رئيس قسم الهندسة الإنشائية بجامعة المستقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك