الإثنين 21 مايو 2018 3:20 ص القاهرة القاهرة 28.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في الزيادات الجديدة بأسعار تذاكر مترو الأنفاق وفقا لعدد المحطات؟

مناوشات بين حراس الأقصى ومستوطنين قرب باب الرحمة والقوات الإسرائيلية تحاصر المكان

مناوشات بين حراس الأقصى ومستوطنين قرب باب الرحمة والقوات الإسرائيلية تحاصر المكان
مناوشات بين حراس الأقصى ومستوطنين قرب باب الرحمة والقوات الإسرائيلية تحاصر المكان
رام الله- أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 11:25 ص | آخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 11:25 ص

وقعت مناوشات بين حراس المسجد الأقصى ومجموعة من المستوطنين اليهود قرب باب الرحمة في ساحات المسجد الأقصى، وقال شهود عيان إن القوات الخاصة الإسرائيلية تحاصر المكان حاليًا والشرطة تبعد المصلين عن المنطقة.

كانت مجموعة من المستوطنين، قد اقتحمت باحات المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية من جهة باب المغاربة بحراسة الاحتلال الإسرائيلي، وهو الإجراء الذي أصبح يتكرر بشكل شبه يومي، فمنع الحراس إقامة طقوس تلمودية في منطقة باب الرحمة، الواقع بين باب الأسباط والمصلى المرواني داخل المسجد المبارك، فيما حاصرت قوات الاحتلال المكان ومنعت اقتراب المصلين.

وتأتي اقتحامات اليوم وسط دعوات ما تسمى «منظمات الهيكل» المزعوم، بالتعاون مع منظمات وجماعات يهودية متطرفة، لأنصارها بالمشاركة الواسعة في «مسيرة الأبواب» الشهرية، حول أبواب المسجد الأقصى المبارك، مساء اليوم الأربعاء في القدس العتيقة.

وحسب الدعوات التي وجهتها هذه المنظمات المتطرفة، ستنطلق المسيرة من ساحة البراق في تمام الساعة السابعة مساء، وتستمر حتى الساعة التاسعة، وستكون أهم محطات المسيرة التهويدية: سوق القطانين، وباب القطانين، ومن ثم باب الناظر، وأخيرًا ساحة وباب الأسباط، وترفع خلال المسيرة أعلام الهيكل المزعوم وتنصب السماعات ومكبرات الصوت وتصدح الأغاني والتراتيل التلمودية التهويدية في محيط المسجد الأقصى.

وفي نابلس شمال الضفة الغربية هاجم مستوطنون، فجر اليوم الأربعاء، منازل المواطنين في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس، وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن أكثر من 30 مستوطنًا هاجموا منازل المواطنين في عصيرة القبلية وألحقوا أضرارًا في النوافذ وتحطيمها وأن المستوطنين استهدفوا منازل تعود لمواطنين اثنين دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي جنوب الضفة، بالخليل اندلعت صباح اليوم، مواجهات بين طلبة المدارس وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة دورا جنوب الخليل، وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الشرفة وسط بلدة دورا وداهمت عددًا من المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع طلبة المدراس دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضاف الشهود، أن قوات الاحتلال تحاصر حاليًا منزلًا في بلدة دورا يخص عائلة الأسير محمد أبرويش منفذ عملية إطلاق نار رفقة الشهيد محمد الفقيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك