لقاء الدميري وكبرى منظمي الرحلات بالسوق الإيطالي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لقاء الدميري وكبرى منظمي الرحلات بالسوق الإيطالي

كتبت - صفية منير:
نشر في: الأربعاء 14 فبراير 2018 - 8:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 فبراير 2018 - 8:57 م

قامت هيئة تنشيط السياحة بتنظيم حفل عشاء على هامش معرض BIT بميلانو، التقى خلالها هشام الدميري رئيس الهيئة بحضور ايهاب ابو سريع القنصل العام لمصر بميلانو كل من ناردو فيليبي رئيس اتحاد منظمى الرحلات بالسوق الايطالى، وجاكوبو دي ريا رئيس الاتحاد الإيطالي لشركات السياحة والسفر، وأكثر من 150 من منظمى الرحلات وشركات السياحة ، بالاضافة الى الإعلام الإيطالي وبمشاركة مصر للطيران، وشركة إير كايرو، وعدد من المستثمرين المشاركين فى الجناح المصرى.

 

بدأ الدميرى اللقاء بتقديم كلمة شكر نيابة عن وزيرة السياحة للحضور بشكل عام ومنظمى الرحلات بشكل خاص على المجهودات التى قاموا بها لايفاد رحلات الى المقصد المصرى خلال 2017، ولما قاموا به من تنظيم رحلات لأماكن سياحية كثيرة خلال العشر سنوات الماضية وإلقاء الضوء عليها مثل مرسى علم والقصير.

 

وأشار إلى أهمية السوق الايطالي بالنسبة لمصر، حيث أنه من أهم 10 أسواق مصدرة للسياحة لمصر، ارجع رئيس الهيئة الزيادة في اعداد السياحة الوافدة الى مصر خلال العام الماضي إلى تضافر جهود القطاعات المختلفة، وأكد أن الدولة لن تدخر جهدا لتنمية الشراكة مع السوق الايطالى لما تمتع به مصر وإيطاليا من علاقات متميزة على جميع الأصعدة، كما ان وزارة السياحة بشكل خاص لن تدخر جهدا لتعظيم التجربة السياحية لدى السائح الايطالى، موضحا ان الوزارة تعمل جاهدة لتعظيم الميزة التنافسية للمنتج السياحى المصرى.

 

وقال الدميرى ان هناك زيادة في حركة الطيران بين مصر وإيطاليا وذلك من خلال شركة مصر للطيران و الشركات الخاصة، وهذا مؤشر على زيادة الطلب على المنتج السياحى المصرى.

 

وعرض عماد فتحى المستشار السياحة بإيطاليا المنتجات والأماكن السياحية الجديدة لتقديمها للسائح الايطالي، مثل مسار رحلة العائلة المقدسة، ومدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

 

والتقى رئيس هيئة التنشيط بالعديد من وسائل الاعلام الإيطالية، ومن أهمها مجلات Turismo &Attualita و Travel Quotidiana وTTG وTrend وGuide a Viaggi وl'agenzia di Viaggi حيث أوضح خلال اللقاء ان مصر تعمل على جذب السياحة من مختلف دول العالم وتولى اهتماما كبيرا بالسوق الايطالى.

 

وبسؤاله عن الاستراتيجية الجديدة التى تنتهجها الوزارة والهيئة، اجاب انها تعتمد على التنوع فى المنتجات السياحية والمقاصد، وتقديم أنماط سياحية مختلفة والتى ستلقى إقبالا كبيرا من الجانب الايطالى.

 

كما أشار الدميرى خلال اللقاءات الإعلامية إلى توقعات منظمى الرحلات بالسوق الإيطالي لزيادة الأعداد عام 2018 لتزيد عن عام 2017 من 30 إلى 40%.

 

وبسؤاله عن الحالة الأمنية فى مصر، أكد أن الاستقرار السياحى يأتى نتيجة إلى الاستقرار السياسى والمجتمعى والأمنى الذى تتمتع به البلاد فى الوقت الحالى ، واكبر دليل على ذلك هو زيادة الحركة السياحية إلى مصر من عام لآخر وعودة الطيران مرة أخرى من معظم الدول، بالاضافة الى التقارير الدولية سواء من منظمة السياحة العالمية او من المنظمة الدولية للطيران المدني الـICAO، أو من البنك الدولى، بالاضافة الى ارتفاع معدل الاستثمار فى مصر.

 

كما اشار الى الشراكة بين مصر والعديد من الشركات الإيطالية وخاصة في مجالات الاكتشافات البترولية الغاز الطبيعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك