نائب الرئيس الأمريكي: إيران هي أكبر ممول للإرهاب في العالم - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 5:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب الرئيس الأمريكي: إيران هي أكبر ممول للإرهاب في العالم

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 14 فبراير 2019 - 3:32 م | آخر تحديث: الخميس 14 فبراير 2019 - 3:32 م

قال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، إن النظام الإيراني الملالي هو أكبر ممول للإرهاب في العالم، مشيرًا إلى «نشر النظام الإيراني الفوضى والإرهاب في المنطقة والعالم».

وأضاف في كلمته أمام مؤتمر وارسو للأمن والسلام في الشرق الأوسط، اليوم الخميس، أن «الإرهاب الإيراني»، فجر السفارات الأمريكية وقتل المئات ويحتجز الرهائن من أمريكا ودول أخرى، وخرق قوانين الأمم المتحدة وهاجم الحلفاء الأوروبين في أراضيهم.

وذكر أن النظام الإيراني يزرع الفوضى ويسرق أموال شعبه ويقمع حرية التجمع والعقيدة للأقليات ويقول إنه يجب أن تفنى إسرائيل، معقبًا: «لا يجب أن ننسى أن مهمة إيرن هي محو إسرائيل من الخريطة».

وأشار إلى نشر النظام الإيراني لخطاب الكراهية ويسعى إلى خلق هلالًا شيعيًا ينشر فيه عقيدته الثورية، مضيفًا أن القوات الإيرانية تساعد «الديكتاتور الأسد»، في سوريا، بينما في لبنان وعبر وكيلها حزب الله، تخزن إيران مئات الصواريخ، وفي اليمن، تستخدم المليشيات الحوثية، صواريخ إيران وينشرون الفوضى في المنطقة، وفي العراق تحاول مليشيات طهران استهداف المصالح الأمريكية وتقويض الاستقرار .

ولفت إلى تحقيق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وعده بالانسحاب من الاتفاقية النووية مع طهران، قائلًا إن الإدارة السابقة للرئيس باراك أوباما، أرادت تحقيق السلام بأي، ثمن ولذلك قامت بالاتفاق مع «العدو الإيراني»، مضيفًا أن النظام الإيراني يسعى للحصول على أسلحة فتاكة، وأصبح أكثر عدوانية عقب الاتفاقية.

وانطلق في العاصمة البولندية وارسو، اليوم الخميس، المؤتمر الذي دعت إليه الولايات المتحدة، لمناقشة السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط، بمشاركة وفود 60 دولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك