وزير التعليم: ما يثار حول سيريال نمبر التابلت يستهدف إرهاب أولياء الأمور - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: ما يثار حول سيريال نمبر التابلت يستهدف إرهاب أولياء الأمور

إيفون مدحت
نشر في: الخميس 14 فبراير 2019 - 10:39 م | آخر تحديث: الخميس 14 فبراير 2019 - 10:39 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ما تردد حول السيريال نمبر الخاص بأجهزة التابلت، لا أساس له من الصحة، مستنكرًا من سرعة انتشار الشائعات بشكل يفوق الأمور الحقيقية والإيجابية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الخميس، أن تلك الشائعات تستهدف إرهاب الطلاب وأولياء الأمور من التجربة، واستنزاف الوزارة في الرد على الشائعة.

وتابع: «هذه الشائعة أخبس مما يظن الناس»، موضحًا أن الامتحان الإلكتروني سيمنع التسريب والغش، القائمة عليهما صناعة كاملة، والذي يحاول أصحابها التعرف تقنيا على كيفية تأمين الوزارة للامتحانات عبر التابلت حتى يتمكنوا من إيجاد طريقة لاختراقها.

وأوضح أن المستفيدين من تسريب الامتحانات تعمدوا إثارة الشائعات حول عدم تأمين التابلت لإجراء الامتحانات عبره، حتى ترد عليهم الوزارة وتوضح للناس طرقها التأمينية، والتي من خلالها يحاولون اختراق المنظومة.

يأتي ذلك على خلفية تداول شائعات على السوشيال ميديا بشأن السيريال نمبر الخاص بأجهزة التابلت، وأن لكل طالب سيريال نمبر يحمل من خلاله الامتحان، وحال اختلافه يؤدي الطالب امتحان طالب غيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك