لاتسيو يصطدم بإشبيلية.. وأرسنال في مواجهة سهلة أمام بوريسوف - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم في مباريات الذهاب من دور الـ32 مكرر بالدوري الأوروبي

لاتسيو يصطدم بإشبيلية.. وأرسنال في مواجهة سهلة أمام بوريسوف

محمد عبدالمحسن
نشر في: الخميس 14 فبراير 2019 - 8:32 ص | آخر تحديث: الخميس 14 فبراير 2019 - 8:32 ص

تشيلسي ضيفًا على مالمو.. وإنتر ميلان مع رابيد فيينا.. ونابولي ضد زيوريخ

تستكمل اليوم، الخميس، منافسات الذهاب من دور الـ32 مكرر ببطولة الدوري الأوروبي بـ15 مواجهة قوية، أبرزها لقاء لاتسيو الإيطالي أمام ضيفه إشبيلية الإسباني، في الثامنة إلا خمس دقائق على ملعب الأوليمبيكو، كما يحل إنتر ميلان الإيطالي ضيفًا ثقيلا على رابيد فيينا النمساوي في التوقيت ذاته على ملعب أليانز ستاديوم، فيما يلعب أرسنال الإنجليزي أمام مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي، كما يلتقي مواطنه تشيسلي مع مالمو السويدي على ملعب مالمو ستاديون.

ففي أهم مباريات اليوم، يسعى إشبيلية الإسباني إلى الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب مضيفه الإيطالي قبل مباراة الإياب، حيث يسعى الفريق لإنقاذ الموسم عبر بطولته المفضلة التي حمل لقبها في 5 مرات سابقة.

الفريق الأندلسي بدأ الموسم بشكل طيب وتواجد في دائرة المنافسة على لقب الدوري الإسباني، لكنه حاليًا أصبح مهددًا حتى بفقدان مركزه المؤهل لدوري أبطال أوروبا، وفي الكأس ودعت كتيبة ماشين البطولة على يد برشلونة مرة أخرى وودعوا معها أمل الحصول على أي لقب محلي في الموسم الجاري.

وتجمع هذه المباراة بين لاتسيو الإيطالي وصيف بطل عام 1998 وإشبيلية الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (5 مرات أعوام 2006 و2007 و2014 و2015 و2016).

كما يلتقي تشيلسي مع مالمو السويدي، وجاره اللندني أرسنال مع باتي بوريسوف البيلاروسي، وإنتر ميلان ونابولي القادمين من مسابقة دوري الأبطال مع رابيد فيينا النمساوي وزيوريخ السويسري على التوالي.

وما يزيد سهولة مهمة الأندية الأربعة أنها ستخوض مباريات الإياب على أرضها فضلاً عن مستوياتها الجيدة في المسابقة بالنسبة لتشيلسي وأرسنال اللذين جمع كل منهما 16 نقطة في مجموعته دون أن يتعرض لأي خسارة، أو في دوري الأبطال على غرار نابولي الذي خرج خالي الوفاض من المجموعة الثالثة بفارق الأهداف خلف ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي، وإنتر ميلان الذي أخرجته المواجهتان المباشرتان مع توتنهام الإنجليزي من المسابقة.

وفي باقي مباريات اليوم، يلتقي فيكتوريا بلزن التشيكي مع دينامو زغرب الكرواتي، وكلوب بروج البلجيكي في مواجهة الكرواتي وريد بول سالزبورغ النمساوي، وشاختار دانييتسك الأوكراني مع أينتراخت فرانكفورت الألماني، كما يستضيف أولمبياكوس اليوناني فريق دينامو كييف الأوكراني.

إضافة إلى مواجهة جلطة سراي التركي مع بنفيكا البرتغالي، وكلاهما حل ثالثاً في مجموعته في الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، كما يلتقي سبورتينج البرتغالي مع فياريال الإسباني، وسلتيك الاسكتلندي مع فالنسيا الإسباني،

وكانت مباراة واحدة من هذا الدور، أقيمت يوم الثلاثاء الماضي وجمعت بين فناربخشة التركي وضيفه زينيت سانت بطرسبرج الروسي، وانتهت المباراة بفوز الفريق التركي بهدف وحيد، ويدين فناربخشة بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الجزائري اسلام سليماني الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 21 مستغلا ضربة ركنية نفذها فابيو فالبيونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك