بالصور.. أسطورة البيانو ريتشارد كلايدرمان يصل القاهرة استعدادا لحفل «عيد الحب» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. أسطورة البيانو ريتشارد كلايدرمان يصل القاهرة استعدادا لحفل «عيد الحب»

محمد عباس
نشر في: الخميس 14 فبراير 2019 - 1:17 ص | آخر تحديث: الخميس 14 فبراير 2019 - 1:17 ص

وصل عازف البيانو العالمي ريتشارد كلايدرمان، مساء أمس الأربعاء، إلى مطار القاهرة الدولي، من أجل إحياء حفل عالمي بمصر، يوم الجمعة 15 فبراير الحالي، تزامنًا مع احتفالات "عيد الحب".

ومن المقرر أن يستضيف الحفل مركز مؤتمرات المنارة الجديدة في التجمع الخامس، ويحضره عدد من كبار رجال الدولة، والشخصيات العامة، والفنانين ورجال الأعمال.

يأتي الحفل بعد مرور قرابة 3 أعوام على إحياء ريتشارد كلايدرمان لأول حفل له بمصر، والذي شاركه خلاله أحد أشهر العازفين في العالم، وقد وجه الموسيقار العالمي حينها جزءًا من أرباح الحفل لصالح ضحايا حادث الروضة الإرهابي بشمال سيناء.

وأعرب الموسيقار العالمي عن إعجابه بالجمهور المصري، واصفاً إياه بـ"الذواق"، وهو امتداد لأبناء "بلد الأهرامات"، لافتاً إلى أنه سيعزف مجموعة مختارة من مقطوعاته الموسيقية الشهيرة، بالإضافة إلى معزوفات من الأفلام العالمية، وبعض المقطوعات السريعة.

يعد الموسيقار الفرنسي أحد أساطير عزف البيانو عالمياً، وتحقق أسطواناته دائماً أعلى مبيعات على مستوى العالم.

وانطلقت شهرة "كلايدرمان"، عالمياً عقب إطلاق سيدة أمريكا الأولي السابقة نانسي ريجان عليه لقب "أمير الرومانسية"، حيث سجل أكثر من ألف لحن، وباع أكثر من 70 مليون أسطوانة في قرابة 35 دولة على مستوى العالم.

وقد نجح ريتشارد في تسجيل عدداً من المقطوعات الموسيقية، والتي ذاع صيتها على مستوى العالم، وكان من بينها موسيقي فيلم "تيتانك"، ومقطوعة "لاف أستوري"، والعديد من المقطوعات الفنية الأخرى التي لاقت رواجاً على مستوى العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك