حزب الله اللبناني يدين التفجير الإرهابي في إيران - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب الله اللبناني يدين التفجير الإرهابي في إيران

بيروت - (دب ا)
نشر في: الخميس 14 فبراير 2019 - 12:11 ص | آخر تحديث: الخميس 14 فبراير 2019 - 12:11 ص

أدان حزب الله اللبناني "بشدة التفجير الارهابي الذي استهدف حافلة تقل عددا من الأخوة في حرس الثورة الإسلامية، ما ادى الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى" بحسب بيان صادر عن الحزب أمس الأربعاء.

وقال الحزب فى بيانه:"يرى حزب الله أن عصابات التكفير والارهاب التي لا تخفي أمريكا وإسرائيل وحلفاؤهما في المنطقة أنهم صنعوهم ومولوهم ورعوهم يقفون وراء هذا الهجوم الانتحاري البشع".

وأضاف:"إن هذه الجماعات المجرمة التي هالها الحضور الجماهيري الواسع للشعب الايراني في الذكرى الأربعين لانتصار ثورتهم الشابة أرادوا إيصال رسالة مغمسة بالدماء تعبر عن الصورة الحقيقية للإرهاب المنظم الذي ترأسه الادارة الامريكية وتحرض دول العالم على القيام به".

وأوضح الحزب:"أن تزامن هذا التفجير مع انعقاد موتمر وارسو والتجمع الدولي المعادي لايران الذي تقوده واشنطن يكشف التناغم التام بين الإدارة الامريكية ومنظمات القتل والاجرام على زعزعة الاستقرار والامن في الجمهورية الاسلامية".

وأشار إلى "أن الشعب الإيراني الذي أكد أمس بحضوره المليوني في الساحات تمسكه بجمهوريته الاسلامية الفتية لن تضعفه هذه الجرائم، بل ستزيده قوة واصرارا على مواصلة التقدم والازدهار، وسيبقى نورا تهتدي به الشعوب التواقة للحرية والاستقلال".

كان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن مقتل27 شخصا وإصابة 13 آخرين في "اعتداء إرهابي"وقع مساء أمس الأربعاء، في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرقي البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك