الأحد 18 نوفمبر 2018 11:04 ص القاهرة القاهرة 22.5°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

ناصف ساويرس يخصص وديعة بقيمة عشرين مليون دولار لتمويل 10 منح للدراسة في جامعة شيكاجو

ناصيف ساويرس
ناصيف ساويرس
كتبت حياة حسين
نشر فى : السبت 14 مارس 2015 - 8:28 م | آخر تحديث : السبت 14 مارس 2015 - 8:28 م

• ناصف ساويرس يخصص وديعة بقيمة عشرين مليون دولار لتمويل 10 منح للدراسة في جامعة شيكاجو

ساويرس للشروق : توقيع مذكرات تفاهم بدلا من الاتفاقيات في المؤتمر لا يعني عدم جدية الاستثمارات

قال ناصف ساويرس، رئيس شركة اوراسكوم للانشاء،انه خصص وديعة بقيمة 20 مليون دولار لتمويل عشر منح سنويا لدراسة الاقتصاد في جامعة شيكاجو.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رئيس جامعة شيكاغو الأمريكية، وجامعة القاهرة، وحضره ابراهيم محلب للإعلان عن استمرار برنامج المنح الذي بدأ منذ عام تقريبا إنه اختار جامعة شيكاغو بسبب تركيزها على الاقتصاد"وان نصف من حصلوا على جائزة نوبل في الاقتصاد من خريجي هذه الجامعة".

وبذلك يكون ناصف قد رفع عدد المنح الذي يمولها ضمن البرنامج الذي يحمل اسم والده أنسي ساويرس عددها من ثلاثة منح الى عشرة سنويا.
وقال ساويرس ل(الشروق) إن توقيع مذكرات تفاهم فقط في معظم الاستثمارات المعلنة في المؤتمر حتى الان، بدلا من اتفاقيات لا يعني عدم جدية هذه الاستثمارات "فالطرفان المستثمر والحكومة المصرية جادان".

و"بالنسبة لمشروع محطة الكهرباء (الذي اعلن عنه صباح امس)، فإن توقيع اتفاقيات قروض بنحو ملياري دولار مع عدد من البنوك المصرية والاماراتي، يؤكد جدية المشروع." تبعا لناصف ساويرس.

وكان رئيس شركة اوراسكوم للإنشاء قد اعلن عن عزمه الاستثمار في مشروعين: محطة لانتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة باستثمارات تصل الى 2,9 مليار دولار لانتاج نحو 2000 ميجاوات وتستغرق 36 شهرا بعد انتهاء اجراءات التنفيذ الاولية، والثاني محطة تحلية مياه في العلمين باستثمارات 100 مليون دولار بشراكة مع شركة آر دبليو إل الامريكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك