الإثنين 24 سبتمبر 2018 12:37 م القاهرة القاهرة 30.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

بنك ناصر يطلق مبادرة «المسجد والكنيسة» لتحقيق التنمية لسيدات مصر

كتبت ــ آية عامر:
نشر فى : الأربعاء 14 مارس 2018 - 7:09 م | آخر تحديث : الأربعاء 14 مارس 2018 - 7:09 م

أعلنت وزيرة التضامن ورئيسة مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى غادة والى، اليوم، عن إطلاق بنك ناصر مبادرة جديدة بعنوان «المسجد والكنيسة» فى محافظة بنى سويف، مشيرة إلى أنها تتضمن تسليم عدد من المشروعات المتنوعة التى أقيمت بتمويل من قرض مستورة، بهدف تحقيق عدالة الفرصة بين المواطنين من عنصرى الأمة وتوفير الحماية والتشغيل للفئات الأكثر احتياجا.

وأوضحت فى تصريحات صحفية، اليوم، أن المبادرة موجهة لدعم المرأة المصرية المسلمة والمسيحية بقروض لإنشاء مشروعات متناهية الصغر وبما يحقق التنمية لكل سيدة مصرية.

من جانبه، قال شريف فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى: إنه سيتم تسليم عدد 263 مشروعا لمستفيدات قرض مستورة فى بنى سويف، حيث هناك 54 سيدة من قرية نزلة حنا من بينهن أسر شهداء الحادث الإرهابى بالقرب من دير الأنبا صموئيل وذلك بإجمالى 540 ألف جنيه جميعها فى مجال الإنتاج الحيوانى.

وأشار إلى أنه سيتم تسليم مشروعات لعدد 130 سيدة من قرية ديموشيا فى مجالات الإنتاج الحيوانى والصناعى والتجارى بإجمالى مبلغ 1.5 مليون جنيه وأيضا 13 مشروعا لسيدات فى قرية صفط بقيمة 260 ألف جنيه موجهة لتربية الماشية، يضاف إلى ذلك عدد 45 مشروعا متنوعا بمدينة بنى سويف بإجمالى 450 ألف جنيه.

وأوضح فاروق أن قرض مستورة يتم تنفيذه على مستوى الجمهورية من خلال فروع البنك الـ93 وأكثر من 4 آلاف لجنة زكاة تابعة لها ويعول عليها البنك فى عمل الأبحاث الاجتماعية بهدف توفير فرص عمل للمرأة لتحويلها من متلقية للدعم إلى عنصر منتج وفاعل فى المجتمع، مضيفا أنه منذ إطلاق «مستورة» تم تنفيذ 2881 مشروعا بإجمالى نحو 40 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك