برنامج «مشروعك»: توفير 9.7 مليار جنيه لتمويل 116 ألف مشروع على مستوى الجمهورية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برنامج «مشروعك»: توفير 9.7 مليار جنيه لتمويل 116 ألف مشروع على مستوى الجمهورية

أ ش أ
نشر في: الأحد 14 أبريل 2019 - 9:22 م | آخر تحديث: الأحد 14 أبريل 2019 - 9:22 م

قال المهندس ياسر عبد الوهاب المشرف العام على برنامج "مشروعك" بوزارة التنمية المحلية، إن البرنامج وفر حوالي 9.7 مليار جنيه لتمويل نحو 116 ألف مشروع على مستوى محافظات الجمهورية، مؤكدا أن الحكومة تواصل جهودها لتهيئة مناخ الاستثمار للقطاع الخاص والمشروعات وتقدم العديد من الفرص للشباب لتوفير فرص عمل لهم في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضاف عبد الوهاب - خلال مشاركته اليوم في ملتقى التوظيف الأول الذي تنظمه وحدة "تكامل" بكلية التجارة في جامعة عين شمس - أن هناك 260 مقرا لبرنامج "مشروعك" على مستوى الجمهورية تستقبل الشباب الراغب في إقامة مشروعات والحصول على تمويل من البنوك المتعاونة مع البرنامج.. مشيرا إلى أنه سيكون هناك تعاون مع جهاز تنمية المشروعات لاستغلال المقرات الخاصة بها للترويج أيضا لـ "مشروعك" وعددها 33 فرعا على مستوى الجمهورية وستكون الخدمات المقدمة فنية فقط.

من جانبه، أكد الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، أهمية هذا الملتقى الذي يعد نتاج تعاون مشترك بين الوزارة وجامعة عين شمس، لافتا إلى حرص الوزارة على تقديم وتحسين الخدمات للمواطنين في كافة المحافظات وعلى رأسها مشروعات الرصف والإنارة وتحسين البيئة وغيرها.

وأشار إلى اهتمام وزير التنمية المحلية محمود شعراوي بتوفير فرص عمل للشباب في المحافظات وإقامة المشروعات المتوسطة والقروض الصغيرة للمرأة المعيلة بالمحافظات لإقامة مشروعات متناهية الصغر في مجالات تربية الماشية والألبان وغيرها.

ولفت قاسم إلى أن صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة قام بتمويل 2777 مشروعا هذا العام بنسبة 63% مشاركة للمرأة، موضحا أن الصندوق له مقار في القرى بالمحافظات بإجمالي 30388 مقرا تقدم الخدمات للمواطنين.

بدوره، أكد الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، أنه تم توقيع بروتوكول بين الجامعة وبنك مصر لتوظيف الطلاب الخريجين بتقدير امتياز وجيد جدا وأيضا توفير فرص تدريب بالبنك، مشيرا إلى أن الملتقى حريص على إتاحة فرص العمل والتدريب لقطاع الشباب وإتاحة أيضا أفكار ودراسات جدوى للمشروعات الصغيرة بالتعاون مع برنامج "مشروعك" بوزارة التنمية المحلية وجهاز المشروعات.

وقال الدكتور سمير عبد المجيد مدير جهاز تنمية المشرعات التابع لوزارة الاستثمار، إن هناك بروتوكولا بين جهاز تنمية المشروعات وجامعة عين شمس لتفعيل هذه الملتقيات والمبادرات التي تستهدف قطاع الشباب.. مشيرا إلى حرص الجهاز في تقديم الدعم المالي والفني للشباب وأن هناك دورات تدريبية مجانية يقدمها الجهاز لتأهيلهم لإدارة المشروعات الصغيرة.

وأضاف أن هذه الدورات تعقد تحت عنوان "كيف تبدأ مشروع"، موضحا أن الجهاز يقوم أيضا بخدمات تسويقية وهي خدمات ما بعد التأهيل والتمويل لإدارة المشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك