الخارجية: استمرار معاناة الشعب الفلسطيني بغزة تزيد التوتر وتقود المنطقة لحافة الهاوية - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية: استمرار معاناة الشعب الفلسطيني بغزة تزيد التوتر وتقود المنطقة لحافة الهاوية

محمد شعبان
نشر في: الأحد 14 أبريل 2024 - 9:37 م | آخر تحديث: الأحد 14 أبريل 2024 - 9:37 م

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن المخاوف ما زالت مستمرة من تصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل، في ظل ما وصفه بـ «سياسة حافة الهاوية التي نشهدها حاليًا من الجانبين»؛ نتيجة للاستفزازات المتبادلة والتي بدأت تتوسع على نطاق واسع في المنطقة بأسرها.

وأشار خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الأحد، إلى أن هذه السياسة المحفوفة بالمخاطر قد تؤدي إلى خروج الأمور عن السيطرة وزيادة التوتر، لافتا إلى انعكاس ذلك في النهاية على مصالح شعوب المنطقة بأسرها. وأكد أن استمرار الأزمة في قطاع غزة والمعاناة اليومية للشعب الفلسطيني تزيد من حالة التوتر الموجودة بالفعل في المنطقة.

وصرح بأنه لا يمكنه تأكيد حدوث تطمينات حاسمة من خلال المباحثات الجارية بين الطرفين، مشيرا إلى وجود تبادل للرسائل وجهود دبلوماسية مكثفة تبذل؛ بهدف إعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي ومحاولة الحيلولة دون تصاعد التوتر ونزع فتيل الأزمة، مع ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وأكد أن المعالجة الشاملة للقضية الفلسطينية والتركيز على أسباب وجذور هذه الأزمة من شأنها أن تفرغ التوتر والأزمة من فتيلها؛ وذلك عبر طرح حلول مستدامة لمعاناة الشعب الفلسطيني سيكون لها الدور الكبير في معالجة الخلل الأمني والسياسي الحالي في المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك