متحدث الخارجية: طالبنا إيران وإسرائيل بضرورة ضبط النفس - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 4:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الخارجية: طالبنا إيران وإسرائيل بضرورة ضبط النفس

محمد شعبان
نشر في: الأحد 14 أبريل 2024 - 9:12 م | آخر تحديث: الأحد 14 أبريل 2024 - 9:12 م

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن التصعيد الأخير يشكل خطرًا كبيرًا على استقرار المنطقة، مؤكدا أن مصر تسعى جاهدة إلى دعم الاستقرار في المنطقة وتهدئة الأوضاع ونزع فتيل الأزمات.

وأشار خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الأحد، إلى إجراء مصر مباحثات مكثفة مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالأمس واليوم، بالإضافة إلى محادثات مع وزراء خارجية إيران وإسرائيل اليوم؛ للمطالبة بضرورة ضبط النفس وعدم التصعيد واحتواء أسباب التوتر بالإدارة الرشيدة للأزمة.

وأضاف أن مصر حذرت مرارًا وتكرارًا منذ بداية الأزمة في قطاع غزة من خطورة توسع رقعة الصراع، وقد شهدنا خلال الأسابيع والأشهر الأخيرة توسعًا فعليًا لهذا الصراع، سواء في منطقة البحر الأحمر أو في لبنان وسوريا والعراق، بالإضافة إلى التوتر الحالي مع إيران. وأكد أن التطورات الحالية تؤكد الرؤية الحذرة لمصر لمخاطر الأزمة في قطاع غزة وتأثيرات الحرب على المستوى الإقليمي.

وذكر أنه كان من الضروري أن تتواصل مصر بشكل مباشر مع وزيري خارجية إيران وإسرائيل؛ لنقل رسائل واضحة بضرورة احتواء هذه الأزمة الأخيرة، منوها بأن مصر تكثف اتصالاتها مع الشركاء في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لوقف التصعيد والتوتر بالمنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك