وقفة رمزية ومذكرة احتجاج غدا أمام السفارة البريطانية فى ذكرى نكبة فلسطين - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 12:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وقفة رمزية ومذكرة احتجاج غدا أمام السفارة البريطانية فى ذكرى نكبة فلسطين

السفارة البريطانية
السفارة البريطانية
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2013 - 11:16 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2013 - 11:16 ص

 ينظم مجموعة من الناشطين المصريين من ذوى التوجهات السياسية المختلفة وقفة رمزية أمام السفارة البريطانية فى القاهرة غدا الأربعاء، بمناسبة ذكرى "نكبة فلسطين" لمطالبة الحكومة البريطانية بالعمل على إصلاح الجريمة التى ارتكبتها بريطانيا عندما عملت خلال فترة الانتداب على تمكين الصهاينة من تأسيس دولتهم على الأراضى الفلسطينية.

 

ووفقا للشاعر سيد أمين فإن المشاركين فى الوقفة الرمزية سيقومون غدا بتسليم السفير البريطانى مذكرة احتجاج باللغة الإنجليزية يطالبون فيها بريطانيا بإصلاح ما أفسدته سياساتها المنحازة للصهاينة منذ عقود طويلة.

 

وقال أمين لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، إن نحو 60 شخصية مصرية من مختلف التوجهات الفكرية والسياسية وقعوا على بيان طالبوا فيه الحكومة البريطانية بعدم إرسال النسخة الأصلية من وعد بلفور المشئوم إلى الكيان الصهيونى (إسرائيل) كما أعلن فى لندن مطلع شهر إبريل الماضى.

 

وأضاف أن الموقعين على البيان أكدوا أنه بعد مرور 96 عاما على وعد بلفور و65 عاما على احتلال واغتصاب أرض فلسطين، فإن الشعوب العربية والإسلامية وعلى رأسها الشعب الفلسطينى صاحب الأرض لم ولن تنسى حقوقها فى أرضها؛ لأن من صميم عقيدة المسلمين والعرب أن أرض فلسطين عربية خالصة ولن يتمكن الاحتلال بكل سطوته من تهويدها وطمس هويتها العربية والإسلامية.

 

من أبرز الموقعين على البيان الدكتور إبراهيم يسرى، المهندس محمد سيف الدولة، المهندس أبو العلا ماضى، الدكتور سمير عليش، الدكتور يحيى القزاز، مجدى أحمد حسين، عبد العظيم مناف، الدكتور رفعت سيد أحمد، الدكتور محمد مورو، الدكتور عبد العظيم المغربى، الدكتور محمد شرف، الدكتور حسنى كحلة، كارم يحيى، وأحمد حسن الشرقاوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك