تأجيل اجتماع «عمومية الصحفيين» إلى الأربعاء المقبل.. ومصدر: الأزمة مع «الداخلية» في طريقها للحل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل اجتماع «عمومية الصحفيين» إلى الأربعاء المقبل.. ومصدر: الأزمة مع «الداخلية» في طريقها للحل

الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين - تصوير-ابراهيم عزت
الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين - تصوير-ابراهيم عزت
سامر عمر
نشر في: السبت 14 مايو 2016 - 9:40 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2016 - 9:57 م

- رفع قيمة المعاش الشهري بقيمة 150 جنيهًا اعتبارًا من يوليو المقبل

- رفع قيمة «القرض الحسن» لحالات الطارئة إلى 5 آلاف جنيه والزواج لـ10 آلاف جنيه

عقد مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب يحيى قلاش، اجتماعًا مساء السبت، لبحث عدد من الموضوعات العاجلة الخاصة بالخدمات النقابية وشؤون الأعضاء، كما قرر المجلس تأجيل اجتماع الجمعية العمومية والتي كان من المقرر أن يتم عقدها الثلاثاء المقبل، لتعقد الأربعاء.

وقال مصدر مطلع شارك باجتماع مجلس نقابة الصحفيين، لـ«الشروق»، إن الأزمة بين النقابة ووزارة الداخلية في طريقها للحل خلال هذا الأسبوع.

ووافق مجلس النقابة، خلال اجتماعه على رفع قيمة «القرض الحسن» المخصص للحالات الطارئة من 3 آلاف جنيه إلى 5 آلاف جنيه، وفقًا للقواعد المتبعة.

كما وافق المجلس، على رفع قيمة القرض الحسن المخصص لحالات الزواج الحديث من 3 آلاف جنيه إلى 10 آلاف جنيه، وذلك بناء على الطلبات التي تقدم بها عدد من الزملاء أعضاء الجمعية العمومية.

وقرر المجلس تشكيل لجنة تضم السكرتير العام، وأمين الصندوق ومقرري لجنتي الرعاية الاجتماعية والإسكان، لوضع قواعد الصرف وفحصص الطلبات المقدمة قبل عرضها على المجلس.

ووافق مجلس النقابة أيضا على رفع قيمة المعاش الشهري بقيمة 150 جنيهًا، اعتبارًا من معاش يوليو المقبل، وتشكيل لجنة برئاسة أمين الصندوق، لدراسة سبل تنمية الموارد فيما يخص المعاشات وتأمين زيادتها بطريقة منتظمة، في ظل الظروف المعيشية الراهنة وتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لهؤلاء الزملاء الذين أفنوا حياتهم في خدمة المهنة.

كما وافق المجلس، على رفع حد الاستفادة الزميلات والزملاء المشتركين بمشروع العلاج إلى 20 ألف جنيه كحد أقصى تكميلي بدلًا من النسبة الحالية وهي 15 ألف جنيه، وزيادة الحد الأقصى العادي إلى 12 ألف جنيه بدلًا من النسبة الحالية وهي 10 آلاف جنيه، على أن يراعي تطبيق 50% من الزيادة بداية من أول يوليو المقبل، وأن يتم دراسة زيادة موارد المشروع من الاشتراكات بداية من العام المقبل2017.

وفي السياق، قال رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، خالد البلشي، إن اجتماع أعضاء مجلس النقابة تقرر فيه تأجيل اجتماع الجمعية العمومية التي كان من المقرر أن تُعقد الثلاثاء المقبل، ليصبح الاجتماع يوم الأربعاء.

وأضاف «البلشي»، في تصريحات صحفية، أن قرار مجلس النقابة بتأجيل اجتماع الجمعية العمومية، لعدم إعطاء الفرصة لأعضاء «جبهة تصحيح المسار» لمحاولة إفساد العمومية.

وحضر الاجتماع أعضاء مجلس النقابة علاء ثابت، إبراهيم أبو كيلة، حاتم زكريا، خالد البلشي، محمد شبانة، أسامة داود، حنان فكري، جمال عبد الرحيم، أبو السعود محمد، خالد ميري، محمود كامل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك