عسكر: أهالى سيناء ليسوا أقل من الجنود الذين يستشهدون - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عسكر: أهالى سيناء ليسوا أقل من الجنود الذين يستشهدون

الفريق أسامة عسكر
الفريق أسامة عسكر
كتب ــ مصطفى سنجر:
نشر في: السبت 14 مايو 2016 - 7:49 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2016 - 7:49 م
- الطائرات الحربية تنفذ عدة غارات فى الشيخ زويد ورفح

واصلت قوات مكافحة الإرهاب فى شمال سيناء، أمس، ملاحقة العناصر المتورطة فى العمليات الإرهابية، ونفذت الطائرات عدة غارات فى نطاق مدينتى الشيخ زويد ورفح.

من ناحيته أكد الفريق أسامة عسكر، قائد قوات مكافحة الإرهاب فى منطقة القناة وسيناء، أن الإرهاب سيتم اجتثاثه من جذوره، موضحا أن الدولة رصدت 13 مليار جنيه لمشروعات التنمية قابلة للزيادة، وأنه يجرى تنفيذ محطات تحلية مياه فى رفح والشيخ زويد، وتنفيذ شبكات إنارة فى وسط سيناء، وإنشاء عدة مستشفيات، لتحسين الظروف المعيشية لأهالى المنطقة.

وأضاف عسكر، خلال كلمته فى افتتاح موسم الصيد ببحيرة البردويل، أمس الأول «الجمعة»، أن الدولة تربط بين التنمية والقضاء على الإرهاب، مثمنا تعاون شيوخ القبائل مع القوات المسلحة للقضاء على الفكر المتطرف، واصفا أهالى سيناء المتعاونين مع القوات المسلحة فى حربها على الإرهاب، بأنهم ليسوا أقل من الجنود الذين يستشهدون خلال المواجهات.
من جهتها، ألقت قوات الأمن القبض على محكومين أثناء حملات تمشيط فى مناطق العريش، وبئر العبد، ونخل، والحسنة.

وقال مصدر أمنى، إن قوات الشرطة ضبطت 42 شخصا من المحكوم عليهم فى قضايا متنوعة.

من جهة أخرى، انتهت فى مدينة العريش، أمس، عمليات البحث عن 3 شبان فقدوا داخل خطوط الصرف الصحى أثناء البحث عن اثنين آخرين تم إنقاذهم.

وتواصلت جهود فريق شركة الصرف الصحى نحو 15 ساعة متواصلة، بدأت عصر الجمعة، للبحث عن المفقودين الثلاثة، حيث عثر على جثة فى بيارة قرب مستشفى العريش العام فجر السبت، فيما عثر على جثتين أخريين قرب محطة الصرف الصحى المركزية فى ضاحية السلام، وتبلغ مسافات تحرك الجثث فى شبكات الصرف 4 كيلو مترات.

وقال عدد من الأهالى، إن «الشبان الثلاثة أنقذوا شابين اختنقا أثناء محاولتهم تطهير بيارة صرف، وأن الثلاثة أصيبوا بالاختناق وتحركت جثثهم داخل خطوط الصرف، تم نقل الجثامين إلى مستشفى العريش، وأخطرت الجهات المختصة للتحقيق».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك