«الآثار» تؤكد عدم أثرية منطقة «تل المروة» بسانت كاترين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الآثار» تؤكد عدم أثرية منطقة «تل المروة» بسانت كاترين

كتبت - رضا الحصري:
نشر في: الأحد 14 مايو 2017 - 6:17 م | آخر تحديث: الأحد 14 مايو 2017 - 6:17 م

كشف المهندس مدحت صلاح مدير عام مديرية الإسكان بمحافظة جنوب سيناء، أن لجنة وزارة الآثار، أعلنت أن منطقة «تل المروة» والبالغ مساحتها 175 ألف متر لا توجد بها أي شواهد أثرية، وهي بعيدة جدًا عن الـ20 منزل التي يتم إنشائهم لبدو المنطقة.

وأكد «صلاح» أن الدكتور محمد أحمد عبد اللطيف مساعد وزير الأثار، أوصى بضرورة أحداث تنمية بالمنطقة لخدمة مواطني مدينة سانت كاترين.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد أحمد عبد اللطيف مساعد وزير الأثار، قد ترأس لجنة بالأمس لزيارته مدينة سانت كاترين، وذلك لبحث مشكلة «تل المروة» وبحث احتياجات دير سانت كاترين.

وأصدرت وزارة الآثار بيانًا تجاهها العام الماضي، طالبت فيه الجهات المعنية بوقف أعمال البناء التي يقوم بها جهاز تعمير جنوب سيناء في المنطقة حيث شرع الجهاز في بناء 20 منزلا بدويا، مؤكدة أن منطقة «تل المروة» منطقة أثرية لا يجوز البناء فيها.

رافق الوفد اللواء نادر حنفي السكرتير العام المساعد لمحافظة جنوب سيناء نائبا عن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء والمهندس السيد عبد الصادق رئيس ومدينة كاترين والمهندس مدحت صلاح مدير مديرية الاسكان والمهندس محسن سعيد مدير جهاز تعمير جنوب سيناء وعدد من المشايخ وأهالي المدينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك