فلاح «المراشدة» الفصيح يحرج المسئولين أمام السيسى - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 1:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فلاح «المراشدة» الفصيح يحرج المسئولين أمام السيسى

الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى
كتب- حاتم الجهمى وحمادة عاشور:
نشر في: الأحد 14 مايو 2017 - 3:09 م | آخر تحديث: الأحد 14 مايو 2017 - 5:32 م
• حمام: طلبنا من محلب الحصول على أراض وأرسلنا الأوراق لوزير الإسكان.. والسيسى: موصلهاليش
• الفلاح للرئيس: فقرنا لا يقف ضد محبتك ولو لم أتحدث أهلى هيموتوني برة.. والأخير: كل واحد هياخد حقه
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بتخصيص 1000 فدان بدلاً من 600 فدان لأهالى المراشدة فى محافظة قنا، تعمل القوات المسلحة على تجهيزها وتحمل نفقاتها، على أن يتم توزيعها من خلال لجنة من المحافظة والقوات المسلحة، ووزارتى التضامن والزراعة، وجمعية الأورمان، وهيئة الرقابة الإدارية، وشركة الريف المصري.
جاء قرار السيسي استجابة لاستغاثة فلاح القرية ورئيس مجلس شبابها، حمام على عمر، الذي عرض مشكلات المراشدة أمام الرئيس، اليوم، أثناء افتتاحه عددا من المشروعات الخدمية والتنموية فى الصعيد، قائلا: «أنا بحب الحق، وكل شخص لازم ياخد حقه، والقوات المسلحة ستتولى تسليم الأرض للأهالى والتكفل بفارق الأموال»، فيما تعهد ممثل جمعية الأورمان بإعطاء رأس ماشية بتكلفة 25 ألف جنيه مجانا لكل أسرة ليست لديها ماشية.
وقاطع عمر، الحضور خلال افتتاح مجموعة من المشروعات التنموية، قائلا للرئيس: «أنا زعلان زي حضرتك، وفيه كلام ظلم لينا في المراشدة، إحنا ضمن أكتر 10 قرى فقيرة في البلد، على الرغم من أن كل مقومات الخير موجودة في بلدنا»، وأضاف: «قدمنا طلبا لرئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، بالحصول على 5 آلاف فدان لأبناء المراشدة، ولم تتم الاستجابة له، وتساءل: «هل يعقل أن جميع صوامع المراشدة لا تضم أى من أبنائها».
وطالب الرئيس الفلاح القناوى بالحضور على المنصة لشرح مشكلة قريته على الخرائط، فتوجه المواطن قائلا: «أقسم بالله لو ضعت محبتك ومعزتك فى كفة، والتحديات والصعاب والمشكلات فى كفة، لرجحت محبتك ومعزتك، فقرنا لا يقف ضد محبتك».
وتابع: «نحن نحبك، ويحسبنا الجاهل أغنياء من التعفف، ولكن كان لا بد أن نقول لك حقيقة ما يحدث، فأنا الوحيد من قرية المراشدة، ولو سكت ولم أتحدث أهلى هيموتوني برة، ولذا كان لابد أن أعرض مشكلتهم».
وطالب الرئيس من يمتلك معلومات عن شكوى الحاج حمام، سواء من وزارتى الزراعة والري، أو شركة الريف المصري، بالتقدم إلى المنصة لشرح الموقف، ومن ثم اتخاذ القرارات المناسبة».
وقال الحاج حمام موجها حديثه إلى السيسي: «أنا إديت الأوراق لوزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، وقال هيوصلهالك»، ورد الرئيس مازحا: «موصلهاليش»، واستكمل: «أى مظلمة لها عذرها، لكننا نتكلم إن كانت هذه القضية حاليا فسيكون لها إجراء، وإن كانت منذ سنوات طويلة ستكون لنا إجراءات أخرى»


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك