الثلاثاء 14 أغسطس 2018 9:09 ص القاهرة القاهرة 27.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

مقتل 96 من ميلشيات الحوثي وانهيار تحصيناتها في جبهة الحديدة

إيفون مدحت
نشر فى : الخميس 14 يونيو 2018 - 10:47 م | آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 10:47 م

دفعت القوات اليمنية المشتركة بمشاركة وإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية باليمن، مساء اليوم بآلاف المقاتلين لتحرير مدينة الحُديدة، مشيرة إلى انهيار تحصينات ودفاعات ميلشيات الحوثي أمام الضربات المفاجئة التي تلقتها، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية «سكاي نيوز عربية»، في خبر عاجل، منذ قليل.

وأفادت القناة، مساء الخميس، أن مواقع ميليشيات الحوثي في مدينة الحديدة باتت في مرمى القوات المشتركة، مؤكدة على مقتل 96 عنصرًا وآسر العشرات من الحوثيين وسط انهيارات كبيرة في صفوفها في جبهة الحُديدة.

ونوهت القناة إلى وقوع قيادات ميدانية حوثية كبيرة بين أسرى القوات المشتركة في الحُديدة.

ووصلت القوات اليمنية المشتركة، مساء اليوم الخميس، إلى مشارف مطار الحُديدة، وواصلت تقدمها من عدة محاور تجاه المدينة، حتى وصلت إلى منطقة الدوار الكبير الواقعة بالمدخل.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، تركي المالكي، أمس الأربعاء، أن الحكومة اليمنية اتخذت قرارًا بالتقدم لتحرير مدينة الحُديدة، مؤكدًا أن الجيش اليمني والمقاومة تمكنت من التقدم بخطى مدروسة نحو الحُديدة.

وأوضح التحالف العربي، أن تحرير الحُديدة سيعود بالخير على كل سكان المدينة، مضيفًا أنه بعد تحرير الميناء سيتم تقديم كل التسهيلات للسفن الإغاثية للشعب اليمني.

وأكدت الحكومة اليمنية، مساء أمس، لمجلس الأمن الدولي، أن تحرير مدينة الحُديدة سينهي التدخل الإيراني في اليمن، بعد دعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المدعومة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، إلى الحسم العسكري في تحرير الحُديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك