الثلاثاء 14 أغسطس 2018 3:55 م القاهرة القاهرة 36.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

دبلوماسي: اجتياز الاختبارات وليست الواسطة أساس التعيين بوزارة الخارجية

دينا النجار
نشر فى : الخميس 14 يونيو 2018 - 4:45 ص | آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 4:45 ص
نفى السفير أحمد صديق، ما يتردد من شائعات حول أولوية التحاق أبناء السفراء عن باقي أبناء الشعب في وزارة الخارجية، قائلًا: «أنا والدي كان سفير ولم أنجح في امتحان الخارجية، من أول مرة وتم رفضي مرتان، وتم قبولي في المرة الثالثة».

وأوضح «صديق»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساء»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامي وائل الإبراشي، أمس الأربعاء، أنه تم رفض ابنته في امتحان وزارة الخارجية، ولم تحاول دخول الامتحان مرة أخرى والتحقت بوظيفة أخرى في مكتب تابع للأمم المتحدة بمصر، قائلًا إن الأساس في القبول أو الرفض في وزارة الخارجية هو اجتياز الامتحان التحريري وليس الواسطة أو المحسوبية.

وأشار إلى أن هناك مراحل متقدمة بعد الامتحان التحريري تتمثل في عدة اختبارات أخري، ويتم تصفية المتسابقين من 1000 متسابق إلى 50 متسابقًا ثم تعين العدد المحدد للوظيفة، مضيفًا أن أبناء السفراء لديهم علم بالبروتوكولات الدولية واللغات اللازمة؛ نتيجة لملازمة آبائهم السفراء على مدار 25 عامًا في الخارج.

وأعرب عن استياءه لما يتردد حول انتشار الواسطة والمحسوبية في الالتحاق بوزارة الخارجية، مشيرًا إلى الصورة الخاطئة التي ترددها بعض وسائل الإعلام والمسلسلات الدرامية حول نظام القبول في وزارة الخارجية.

وكان الإعلامي وائل الإبراشي عرض اليوم أجزاء من المسلسل الرمضاني «بالحجم العائلي»، للنجم يحيى الفخراني، الذي أثار غضب بعض الدبلوماسيين، نظرًا لتناول بعض مشاهد المسلسل طريقة القبول في وزارة الخارجية من خلال الواسطة والمحسوبية.

يذكر أن المسلسل بطولة يحيى الفخراني وميرفت أمين ويسرا اللوزي، ومن إخراج هالة خليل وسعد هنداوي وهشام فتحي وتأليف محمد رجاء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك