الثلاثاء 14 أغسطس 2018 9:09 ص القاهرة القاهرة 27.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

«السياحة» تعلن تفاصيل حملة الترويج لمصر فى كأس العالم

تصوير-أحمد عبد الجواد
تصوير-أحمد عبد الجواد
كتبت ــ صفية منير:
نشر فى : الخميس 14 يونيو 2018 - 8:52 م | آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 8:52 م

• رانيا المشاط: اسم مصر سيتواجد على لوحات الإعلانات خلال كل مباريات البطولة.. وعرض فيلم ترويجى على شاشات 11 استادًا
• يحق لنا استغلال صورة أى لاعب تصادف وجوده بجوار لافتة الدعاية لمصر
• إعلانات تلفزيونية بين الشوطين على القنوات الناقلة للحدث فى روسيا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا


أعلنت رانيا المشاط، وزيرة السياحة عن حملة ترويجية ضخمة لمصر خلال فاعليات كأس العالم المقبلة فى روسيا، بموجب عقد وقعته مصر لرعاية البطولة الكروية الأهم فى العالم، وتتضمن الحملة إعلانات على لوحات الاستادات فى كل المباريات وعروضا فيلمية ترويجية ودعاية تلفزيونية.
وقالت المشاط إنه بحسب عقد الرعاية، سيكون لمصر حق وضع لافتات الترويج لها فى كل مبارايات كأس العالم الـ64، «سنروج للمقصد المصرى داخل الملاعب على لافتات الليد المتحركة التى تحيط بالملعب حيث ستظهر #ExperienceEgypt فى الملاعب خلال المباريات، كما يتيح عقد الرعاية لوزارة السياحة الفرصة لعرض الفيلم الترويجى «هى دى مصر» على شاشات عملاقة داخل 11 استادا تقام فيها مباريات كأس العالم فى روسيا.
وأكدت المشاط خلال لقاء صحفى أمس، أن الحملة تستهدف الترويج لمصر فى روسيا والدول الأخرى مشيرة إلى أنها تخاطب فئات عمرية مختلفة.
وبحسب المشاط، يتيح عقد الرعاية لمصر حق استغلال صورة أى لاعب فى الملعب تصادف وجوده بجوار لافتة الدعاية لمصر، «بموجب عقد الرعاية مع الفيفا يمكن لنا استغلال هذه الصورة لمدة ثلاث أشهر».
ونوهت وزيرة السياحة إلى أنه بجانب استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة فى هذه الحملة، سيتم أيضا استخدام الطرق التقليدية حيث سيتم عرض إعلان تليفزيونى مدته 30 ثانية عن مصر فى الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر مثل روسيا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا خلال وقت الاستراحة بين الشوطين.
وأشارت إلى أن وزارة السياحة قامت بتحديث الموقع الإلكترونى الترويجى الخاص بها بموقع مصغر جديد خاص ببطولة كأس العالم فيفا 2018 وهو: ‏www.egypt.travel/worldcup.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحملة الترويجية تشمل مواد ترويجية تفاعلية مليئة بالمواد الترفيهية لجذب السائحين من شتى أنحاء العالم لزيارة مصر، من خلال سلسلة من الفاعليات على المنصات الرقمية المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعى.
وقالت المشاط إن الحملة ستتضمن مسابقة «التذكرة الذهبية» التى سيتم إطلاقها اليوم الجمعة، تزامنا مع مباراة المنتخب المصرى الأولى فى بطولة كأس العالم مع منتخب أورجواى فى مدينة سان بطرسبورج، ثانى أكبر مدينة فى روسيا، حيث تتيح المسابقة فرصة لفوز 30 مشجعا من عشاق كرة القدم برحلة لمدة أسبوع مدفوعة التكاليف إلى مصر، من خلال رصدهم لتفاعل المصريين داخل وخارج الملاعب فى روسيا ورفع صورهم أو مقاطع فيديو لهم على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك أو التويتر أو الانستجرام باستخدام هاشتاج #هى دى مصر‏ #ThisIsEgyp أو @ExperienceEgypt.

وأضافت أن الوزارة أصبحت تستخدم أساليب وآليات تسويقية حديثة وأكثر تفاعلية للترويج للمقصد المصرى، وتستهدف شرائح جديدة من السائحين خاصة من الشباب الذين يبحثون عن تجربة مختلفة فى رحلتهم، مؤكدة أنهم سيجدون فى مصر تجربة فريدة.
وأوضحت أن الوزارة تركز على المنصات الرقمية المهمة التى أصبحت لغة العصر، نظرا لقدرتها على جذب شرائح متنوعة من المتابعين لها، خاصة من الشباب.
وأشارت إلى أنه بالتزامن مع بطولة كأس العالم، ستقوم الوزارة بإطلاق الحملة الترويجية لمصر فى العديد من الدول الأوروبية التى سوف تتأهل إلى نهائيات البطولة عن طريق لافتات إعلانية الكترونية عملاقة، وذلك فى عدد من المدن الكبرى بالأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة المصرية.
جدير بالذكر أن بداية هذه الحملة العالمية كانت الثلاثاء الماضى مع توقيع مصر من خلال حملة «مصر ــ اكتشف واستثمر» عقد مع الاتحاد الدولى لكرة القدم، لتصبح راعيا إقليميا أفريقيا رسميا لكأس العالم «فيفا 2018» المقامة فى روسيا، بهدف الترويج لمصر وجذب المزيد من السائحين من كل أرجاء العالم، حيث وقع العقد من الجانب المصرى الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومن جانب الفيفا وقع چيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم.
وأوضح أحمد يوسف أن وزارة السياحة ستقوم بوضع «فلتر» تفاعلى للوجه على شكل فرعونى، على المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعى الأكثر شهرة بين الشباب مثل Snapchat وفيس بوك، برابط إلكترونى @ExperienceEgypt، للتأكيد على وجود مصر فى بطولة كاس العالم روسيا 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك