الثلاثاء 14 أغسطس 2018 3:52 م القاهرة القاهرة 36.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

«الإسكان» تطلق حملة قومية لترشيد استهلاك المياه تحت شعار «كل نقطة بتفرق»

كتب- محمد علاء:
نشر فى : الخميس 14 يونيو 2018 - 1:11 م | آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 1:11 م

أعلن وزير الإسكان المكلف بتشكيل الحكومة، مصطفى مدبولي، إطلاق حملة قومية لترشيد استهلاك المياه، تحت شعار «كل نقطة بتفرق»؛ بهدف رفع وعي المواطنين بقضايا المياه.

وأكد «مدبولي»، في تصريحات صحفية اليوم، أهمية الحد من الممارسات والسلوكيات الخاطئة التي تسهم في إهدار كميات كبيرة من المياه، والتعرف على التصرف الرشيد فيها، وكيفية الحفاظ عليها.

وأضاف أن ثقافة ترشيد استهلاك المياه أصبحت ضرورة مُلحَّة؛ في ضوء النمو السكاني المتزايد مع ثبات حصة مصر السنوية من مياه النيل، مطالبًا بتكاتف الجهود الحكومية مع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، لنشر الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه، والحفاظ على الاستثمارات الضخمة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ممدوح رسلان، إن اختيار شعار الحملة «كل نقطة بتفرق» جاء للتوعية بقيمة المياه، وإن إهدار كميات قليلة من منها تؤثر في حياة آخرين بحاجة إليها، مضيفًا أن أحد أهداف الحملة خلق حوار مجتمعي حول قضية ترشيد استهلاك المياه، وأن تكون على رأس أجندة المواطن اليومية، وتوجيه رسائل متنوعة للتعريف بكيفية تخفيض الاستهلاك.

وأشار «رسلان» إلى أن الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه تتناول السلوكيات اليومية في التعامل مع المياه، وكميات المياه المُهدرة نتيجة كل استخدام خاطئ، مع تقديم الحلول الموفرة للحفاظ على المياه والاقتصاد في فاتورة الاستهلاك، لافتًا إلى أنها تستهدف جميع الفئات العمرية، لاسيما الشباب، مضيفًا: «لذا حرصت الشركة على تقديم مضامين توعوية بمشاركة الشباب للاستفادة من طاقاتهم الإبداعية كعنصر فعال ومؤثر لرفع الوعي بقضية المياه».

ونوَّه رئيس «القابضة للمياه»، باعتماد حملة «كل نقطة بتفرق» على الأفكار الفائزة في المسابقة الإبداعية لطلبة كليات الإعلام بالجامعات المصرية، التي أطلقتها الشركة القابضة عام 2017، مضيفًا: حيث تم اختيار أفضل الأساليب الإقناعية لحث المواطنين على تغيير السلوكيات والممارسات الخاطئة في استخدام مياه الشرب، مؤكدًا أن الحملة تلاقي تفاعلا ملحوظًا منذ إطلاقها على صفحات التواصل الاجتماعي، في أول مايو الماضي.

ولفت «رسلان»، إلى أن الشركات التابعة لـ«القابضة للمياه» تنظم حملات توعوية ولقاءات جماهيرية مع المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية لرفع الوعي، بالتنسيق مع وزارات: الأوقاف، والتربية والتعليم، والبيئة، والثقافة، والشباب والرياضة، والأزهر الشريف، والكنيسة القبطية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك