الثلاثاء 14 أغسطس 2018 9:09 ص القاهرة القاهرة 27.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

كالعادة.. فنادق الساحل والإسكندرية والسخنة كاملة العدد فى العيد

كتبت ــ صفية منير وطاهر القطان:
نشر فى : الخميس 14 يونيو 2018 - 8:47 م | آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 8:47 م

90 % نسبة الإشغال فى الغردقة.. وشرم الشيخ الأقل حظًا بـ 40%


وصلت نسبة الإشغالات والحجوزات فى فنادق الساحل الشمالى والإسكندرية والعين السخنة إلى الحد الأقصى، كما يحدث فى كل عيد سنويا، بينما وصلت نسب الإشغال فى الغردقة إلى 80% و40% فى شرم الشيخ.
وبحسب استطلاع للشروق بين الفنادق، يأتى الألمان فى مقدمة السائحين الأجانب الشاغلين للفنادق، يليهم سائحو دول بيلا روسيا وبولندا والتشيك وبريطانيا، فى حين هناك الكثير من المصريين والعرب.
وقال على المانسترلى رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن فنادق المدينة بداية من الـ5 نجوم إلى الـ3 نجوم كاملة العدد خلال أيام عيد الفطر، وأضاف أن نسبة كبيرة من الوافدين مصريون من محافظات القاهرة والدلتا نظرا لقرب المسافة ومحدودية الإجازة التى تصل إلى 3 أيام.
وأوضح المانسترلى إنه عقب موسم العيد سيبدأ مباشرة موسم المصايف فى الاسكندرية بالتزامن مع انتهاء الموسم الدراسى باستثناء الثانوية العامة.

وفى شرم الشيخ، قالت الفنادق إن نسب الإشغال مازالت متراجعة مع استمرار حظر الطيران من روسيا وإنجلترا، لتصبح بذلك المدينة الأقل حظا فى العيد. وقال هشام على، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء إن نسب الاشغال ارتفعت خلال العيد لتقترب من 40%، مشيرا إلى أن نسب الإشغال فى الأيام العادية لا تزيد على 20 ــ 25%.
واشار إلى أن ضعف الإقبال لا يمكن الفنادق من رفع أسعارها فى موسم العيد، موضحا أن سعر الغرفة الفندقية فى بعض الفنادق يرتفع إلى 15% حسب الإقبال.
لكن فنادق أخرى فى شرم الشيخ، قالت إن نسب الإشغال فيها وصلت إلى 90% مقارنة بـ75% فى المتوسط، وفقا لمدير أحد الفنادق التابعة لمجموعة سياحية شهيرة، وقال إن سعر الغرفة ارتفع فى العيد بنحو 200 ــ 300 جنيه، مقارنة بالفترة ما قبل العيد، مشيرا إلى أن سعر الغرفة يتراوح بين 1700 ــ 2000 جنيه فى الليلة.
وكانت شركة مصر للطيران قد اعلنت عن تسيير ٩١ رحلة جوية داخلية منتظمة وإضافية إلى كل من الغردقة، شرم الشيخ، الأقصر، أسوان ومرسى علم خلال الفترة من الخميس ١٤ يونيو وحتى الاثنين الموافق ١٨ يونيو.
وتسير مصر للطيران ٣٣ رحلة إلى الغردقة، و٢٩ رحلة إلى شرم الشيخ، بالإضافة إلى ١٥ رحلة إلى أسوان و١١ رحلة إلى الأقصر، بينما تسير ٣ رحلات إلى مرسى علم.
وتختلف الأوضاع فى الغردقة التى تشهد إقبالا فى أغلب الفنادق، وفقا لوائل شرف، مدير المبيعات لمجموعة البحر الأحمر للاستثمار التى تمتلك عدد من الفنادق فى الغردقة، موضحا أن نسب الإشغال تتراوح بين 90 إلى 95% فى أغلب الفنادق.
وأضاف شرف أن أسعار الغرف الفندقية شهدت ارتفاعا بنحو 15% عن أسعار ما قبل العيد، وبنسبة 25% عن أسعار العام الماضى، مشيرا إلى أن أسعار الغرف الفندقية تختلف حسب مدى الإقبال والتصنيف لكل فندق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك