الخميس 20 سبتمبر 2018 3:41 م القاهرة القاهرة 35.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

فيديو.. أسرة «عم نبيه» تحكي قصتها مع حادث قطار البدرشين

تصوير - أحمد عبد الفتاح
تصوير - أحمد عبد الفتاح
محمد عبد الجليل
نشر فى : السبت 14 يوليو 2018 - 9:41 ص | آخر تحديث : السبت 14 يوليو 2018 - 9:41 ص

قال باسم منصور نبيه، أحد المسافرين على متن قطار رقم 986 «القاهرة-قنا» والذي تعرض إلى حادثة في منطقة المرازيق بالبدرشين، بصحبة والده وزوجته وأولاده الصغار، متجهين إلى بلدهم في مركز ملوي، التابع لمحافظة المنيا، إنه فجأة شعر باهتزازات شديدة داخل القطار، بينما بدأ الناس يصرخون فزعين «هنموت»، موضحًا أن البعض لجأ إلى القفز من الشبابيك والأبواب بعد مرور عدة دقائق فور أن استقر القطار.

وأضاف «نبيه»، خلال تصريحات لبرنامج «آخر الأسبوع»، المذاع عبر فضائية «المحور»، أمس الجمعة، أنه أحاط بزوجته الحامل وأولاده الصغار، خوفًا من دهسهم تحت أقدام الركاب المذعورين، مستطردًا أنه كان من الممكن أن تتعرض زوجته للإجهاض نتيجة سقوط إحدى الحقائب عليها.

ولفت إلى أن الحظ لم يحالفه أثناء محاولته إخراج أسرته الصغيرة من العربة المقلوبة، موضحًا أنه وجد نفسه أمام أحد الأبواب التي لا تواجه الرصيف، الأمر الذي اضطره إلى رفع زوجته بثقلها، ثم إنزالها على أرض الطريق.

وتابع: «الشيل اللي فوق الرف كانت بتقع على الناس، والناس كانت فوق بعض، والكل كان بيصرخ، ولما القطار وقف كنت محوط على أولادي وهما بيصرخوا، وأخدتهم عشان أنزلهم، لكن فوجئت إن الباب مش قدام الرصيف، والمدام كانت خايفة على أولادها، وكان ممكن لا قدر الله ينزل الحمل بتاعها».

وذكر الوالد، منصور نبيه، في تصريحات للفضائية ذاتها، إن أهالي البدرشين قاموا بـ«دور واجب كبير» معهم وساعدوهم على اللجوء إلى أحد مساجد القرية لأخذ نفس من الراحة، مضيفًا أن الجميع كان كريمًا في تقديم المياه والمشروبات الغازية والعصائر للركاب.

وأضاف «نبيه»، أن الأسرة عادت بعد أن تخلص الأطفال من الخوف و«راقت الأسرة من الفزعة»، إلى محطة قطارات البدرشين، انتظارًا لقطار آخر، يصل بهم إلى بلادهم.

وخرج قطار رقم 986 «القاهرة-قنا»، اليوم الجمعة، عن القضبان في محطة المرازيق بمدينة البدرشين التابعة لمحافظة الجيزة، ما أسفر عن إصابة أكثر من 50 راكبًا، دون وجود أية حالات وفاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك