«الشروق» تنفرد بنشر التقرير النهائي لـ«إعلام النواب» حول قوانين الصحافة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تنفرد بنشر التقرير النهائي لـ«إعلام النواب» حول قوانين الصحافة

كتبت - صفاء عصام الدين:
نشر في: السبت 14 يوليه 2018 - 3:23 م | آخر تحديث: السبت 14 يوليه 2018 - 3:25 م

-التقرير: «اللجنة استحسنت تعديلات مجلس الدولة»


يناقش مجلس النواب في جلسته العامة غدًا الأحد، التقرير النهائي للجنة الثقافة والإعلام والأثار بشأن مشروعات قوانين تنظيم الصحافة والإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام بعد ورورد ملاحظات مجلس الدولة.

وقال رئيس اللجنة النائب أسامة هيكل في تصريحات خاصة لـ «الشروق»، «استجبنا لجميع ملاحظات مجلس الدولة وسيتم طرحها في الجلسة العامة، كما استجبنا لطلب النقابة بشأن الحبس الاحتياطي وسنلتزم بنص الدستور».

وتنفرد «الشروق» بنشر التقرير النهائي للجنة، الذي يتكون من 114 صفحة، قبل عرضه على الجلسة العامة غدًا الأحد، وذلك عقب بحث الملاحظات، التي سجلها مجلس الدولة في تقريره بشان مشروعات القوانين الثلاث، وعقب الاجتماع الذي عقده رئيس اللجنة مع وفد من هيئة مكتب مجلس نقابة الصحفيين الخميس الماضي على رأسه نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة.

وشدد التقرير على، أن اللجنة «استحسنت الملاحظات التي سجلها مجلس الدولة وقبلتها، وقامت بصياغتها في الجداول المرفقة بالتقرير».

ووفقا للتقرير يتقدم رئيس اللجنة بطلب؛ لإعادة المداولة على عدد من المواد الخاصة بمشروعات القوانين جاء معظمها في مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للإعلام.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك