السبت 17 نوفمبر 2018 9:46 ص القاهرة القاهرة 20.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

فيديو.. الجامعة العربية: نقدم دعمنا الكامل للتحالف العربي في مواجهة الحوثيين

إيفون مدحت
نشر فى : السبت 14 يوليه 2018 - 12:07 ص | آخر تحديث : السبت 14 يوليه 2018 - 12:07 ص

قال اللواء محمود خليفة، المستشار العسكري للأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الجامعة تقدم دعمها الكامل لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية باليمن، في مواجهة ميلشيات الحوثي.

وأضاف «خليفة»، خلال لقائه ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أنه في حالة رفض الحوثيين اللجوء إلى طاولة المفاوضات، يبقى استخدام القوة المسلحة اضطراريًا، مشيرًا إلى أهمية تحرير ميناء الحديدة، بقوله إنه يطل على البحر الأحمر، ويعد المنفذ الرئيسي لتهريب السلاح إلى جماعة الحوثي داخل اليمن.

وتابع أن القوات الشرعية بدأت في مهاجمة الميلشيات داخل الحُديدة، واستطاعت تحرير المطار بشكل كامل، وجاري تحرير الميناء وباقي المدينة، واصفًا الأمر بأنه سيكون نقلة حيوية نوعية في ميزان العمل العسكري باليمن.

وذكر أن استمرار العمليات الإرهابية يعني استمرارية وصول الإمدادات للإرهابيين، مؤكدًا أن هناك قرارات دولية بتجفيف منابع الإرهاب وجامعة الدول العربية تعمل على تنفيذها.

وحول الأزمة الليبية، أوضح أن كل الدول العربية ذو أهمية وتؤثر كل منها في الأخرى، لكن في حالة وجود حدود مشتركة يكون التأثير مباشرًا، لذلك الدول العربية تنسق فيما بينها لبحث تطورات الأزمة الليبية، وهناك اجتماعات تجرى بين مصر وتونس والجزائر وليبيا بهذا الشأن.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك