متحدث «الطيران»: جهات أمنية تحقق في اختراق موقع المطار.. والأمر لا يستحق كل هذه الضجة - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 2:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث «الطيران»: جهات أمنية تحقق في اختراق موقع المطار.. والأمر لا يستحق كل هذه الضجة

مطار القاهرة-ارشيفية
مطار القاهرة-ارشيفية
كتب – مصطفى ندا
نشر في: الجمعة 14 أغسطس 2015 - 2:27 م | آخر تحديث: الجمعة 14 أغسطس 2015 - 2:40 م

- الشركة المسؤولة عن موقع المطار أوقفته عن العمل مؤقتًا لحين حل المشكلة
- الجهات الأمنية تجري التحقيقات حاليا لمعرفة الجهة وراء الاختراق

قال محمد رحمة، المتحدث باسم وزارة الطيران، إن "الموقع الرسمي لمطار القاهرة الدولي تم إيقافه بشكل تلقائي، وشعار رابعة العدوية لم يتم وضعه أو نشر أي نصوص متعلقة بذكرى الفض عليه، وإنما تم وضع تلك الرسائل عبر موقع آخر من خلال الـ«يو آر إل» الخاص به، وهذا الأمر يعتبر بمثابة عملية «re direction»، فبمجرد الدخول على موقع المطار يتم التحويل التلقائي إلى هذا الموقع"، مؤكدًا أنه "لم يتم نشر عبارات خاصة باعتصام رابعة على موقع المطار نفسه وإنما الـ«يو آر إل» هو ما يقوم بعملية التحويل إلى موقع ثاني".

وأضاف المتحدث الإعلامي باسم وزارة الطيران المدني، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، اليوم الجمعة، أن "الشركة المسؤولة عن الموقع والمتعاقد معها مطار القاهرة أوقفته عن العمل بشكل مؤقت لحين حل المشكلة"، مشيرًا إلى أنه "توجد إجراءات حماية خاصة بموقع المطار، ولكن مهما كانت تلك الإجراءات فمن الممكن أن يتعرض أي موقع رسمي على مستوى العالم لعملية اختراق، ولاسيما وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، وهي أكبر وزارة في العالم تعرضت للعديد من الاختراقات".

وأشار المتحدث إلى أن "الموقع الرسمي لمطار القاهرة الدولي لم يحدث له عملية اختراق من الأساس ولم يستطع أي شخص وضع أي نصوص عبره، ومن قام بهذا العمل على موقع آخر نتتبع رقمه، وسيعود الموقع للعمل مرة أخرى لحين حل المشكلة".

وأكد أن "الجهات الأمنية تجري التحقيقات حاليا لمعرفة الجهة التي تسببت في ذلك الأمر"، لافتا إلى أن "الأمر بسيط ولا يستحق كل هذه الضجة".

كان موقع مطار القاهرة الدولي تعرض لاختراق من قبل مجهولين وضعوا علامة «رابعة» على الصفحة الرئيسية للموقع، تزامنًا مع الذكرى الثانية لفض اعتصام رابعة العدوية.

وكتب مخترقوا الموقع الرسمي لمطار القاهرة، «الأرض لا تشرب الدماء.. الذكرى الثانية لمذبحة رابعة..»، مع عبارات تنتقد ما حدث قبل عامين، واصفين النظام الحالي بـ«العصابة».

وأضاف المخترقون، في كلمتهم التي كتبوها بثلاث لغات، هي: العربية والتركية والإنجليزية: "سنلاحقكم في كل مكان.. الثورة مستمرة والأرض لا تشرب الدم".

ودشن مخترقو الموقع 3 هاشتاجات بعناوين «#مجزرة_رابعة»، «#RabaaMassacre»، و«rememberRabaa».

اقرأ أيضا

في ذكرى فض رابعة.. مجهولون يخترقون موقع «مطار القاهرة»: «الأرض لا تشرب الدم.. سنلاحقكم في كل مكان»

«Akincilar» التركية المتطرفة.. من اختراق «شارلي إبدو» إلى موقع مطار القاهرة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك