غدا.. «صباح الخير يا مصر» من المتحف المصري الكبير - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. «صباح الخير يا مصر» من المتحف المصري الكبير

مصطفى شحاته، رئيس قطاع الأخبار
مصطفى شحاته، رئيس قطاع الأخبار

نشر في: الأحد 14 أغسطس 2016 - 5:52 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2016 - 5:53 م
يبث برنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر التليفزيون المصري، حلقة غدا الاثنين، من المتحف المصري الكبير الذي يجرى أنشاؤه حاليا بمنطقة الأهرامات؛ حيث يستعرض البرنامج جهود العاملين بالمشروع للانتهاء من أعمال إنشاء المتحف الذي يعد نقله نوعيه بالنسبة لقطاعى الآثار والسياحة لما يتمتع به من تصميمات معماريه وقطع أثرية تجمع نماذج من عصور مصر التاريخية المختلفة.

وصرح مصطفى شحاته، رئيس قطاع الأخبار، بأن هذا البث يأتى مساهمة من القطاع فى تعريف جمهور المشاهدين بأهمية المشروع الاقتصادية والآثرية على المستوى المحلى والعالمى، الذي يتكلف إنشائه 550 مليون دولار تساهم فيها اليابان بحوالى 300 مليون دولار.

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن لقاءات مع وزير الآثار ومدير المتحف المصري الكبير وكبير المهندسين ووزير السياحة، وعدد من العاملين بالمشروع لشرح المرحلة التى وصلت إليها عملية التنفيذ، والبناء والتشيد وما يصاحبها من عمليات تجميع للقطع الأثرية التى سيضمها المتحف من عدد كبير من المناطق الأثرية التى تذخر بها مصر.

ويجرى البرنامج في الحلقة لقاءات مع مهندسى وعمال الإنشاءات المشاركين فى بناء المتحف، كما يلتقي مع العاملين بمركز ترميم الآثار الملحق بالمتحف، والذي أنشئ فى فترة سابقة لاستقبال القطع الأثرية وإجراء أعمال الصيانة والترميم عليها لتكون جاهزة للعرض فور الانتهاء من إنشاء المتحف.

يذكر أنه في أغسطس 2006 تم نقل تمثال رمسيس الثانى والذى يصل وزنة إلى 83 طنا من موقعه القديم في ميدان رمسيس بالقاهرة، ليكون في استقبال الزائرين بمدخل المتحف الجديد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك