«بيت جميل» للحرف التراثية يفتح باب التقدم للدفعة العاشرة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بيت جميل» للحرف التراثية يفتح باب التقدم للدفعة العاشرة


نشر في: الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 8:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 8:25 م

يبدأ قطاع صندوق التنمية الثقافية، في اختيار وقبول الدفعة العاشرة من برنامج «بيت جميل» للحرف التراثية، والذي يقام بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز، بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط.

تهدف الدبلومة إلى تخريج المصمم المنفذ عن طريق الدراسة والتدريب العملي على مدى عامين دراسيين، ثلاث أيام في الأسبوع.

تتضمن إجراءات التقدم للدبلومة، ملء استمارة التقدم والموجودة بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط خلف جامع عمرو بن العاص، كما سيتم إجراء اختبار رسم «عملي» للمتقدمين، وذلك من العاشرة حتي الرابعة عصر يومي 24 و 25 سبتمبر، وتقديم أعمال فنية للمتقدم، كما سيتم إجراء مقابلة شخصية للمتقدمين يوم 25 سبتمبر.

وتأتي منحة «بيت جميل»، في إطار السعي لتطوير الحرف التراثية والحفاظ عليها، من خلال الإحتكاك بتجارب دولية لها الخبرة في كيفية التعامل مع التراث الحرفي في العالم من خلال التعاون بين قطاع الصندوق ومدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية، والذي بدأ منذ عام 2006، للعمل علي تجديد الوعي بأصول الفن الإسلامي.

الجدير بالذكر، أن مدرسة الأمير تشارلز إحدى المدارس الهامة على مستوي العالم التي تهتم بالحرف التقلدية والفنون التراثية، أسسها المعماري الكبير الراحل حسن فتحي، ويديرها أستاذ العمارة المصري الدكتور خالد عزام، وتضم أساتذة التصميم والفنون التراثية على مستوى العالم، ويدير البرنامج من مصر المهندس ممدوح صقر.

تضم مجالات الدراسة خلال المنحة مهارات الرسم، المنظور الحر والرسم الحر والدراسات اللونية، تدريس حرفة الجبس والزجاج المعشق، الخزف، حرفة أعمال الخشب القشرة، أعمال المعادن (تفريغ النحاس) وتقنياتها المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك